أخبار العالم

خطة متكاملة لزيادة الاستثمارات الأجنبية في عقارات أبوظبي

كشف مركز أبوظبي العقاري، الذي أطلقته دائرة البلديات والنقل والمسؤولة عن تنظيم شؤون القطاع العقاري في إمارة أبوظبي، عن خطة متكاملة لزيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر. وجذب المستثمرين الدوليين وتعزيز ثقتهم بالسوق العقاري في الإمارة، وبالتالي تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة استثمارية عالمية، من خلال الترويج للفرص العقارية المتنوعة والبنية التحتية المتطورة.
وقال راشد العميرة، مدير عام المركز بالإنابة، إن السوق العقاري في أبوظبي يشهد انتعاشاً ملحوظاً في العام الحالي، مع تزايد الثقة مدعوماً بالعديد من العوامل، بما في ذلك زيادة الشفافية واستمرار التدفقات الاستثمارية من الداخل والخارج. حيث تشير التقديرات إلى أن قيمة التصرفات العقارية ستصل إلى نحو 87 مليار درهم عام 2024.
وجهة للعيش والاستثمار
وأوضح العميرة أنه من المتوقع على المدى الطويل أن تستمر إمارة أبوظبي في تعزيز مكانتها كوجهة جاذبة للعيش والاستثمار، الأمر الذي سيؤدي إلى معدلات نمو مستدامة في القطاع العقاري في السنوات المقبلة. مشيراً إلى أن نسبة مساهمة القطاع العقاري (أنشطة العقارات والتشييد والبناء) في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، بلغت نحو 16%، في نهاية الربع الأول من العام، أي 16%. ما يعادل 25 مليار درهم، وهو ما يعكس الأهمية الاستراتيجية للقطاع في دعم اقتصاد الإمارة غير النفطي.
وأعرب العميرة عن تطلعه إلى زيادة نسبة مساهمة القطاع العقاري في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة في المستقبل، مع استمرار تنفيذ المشاريع الكبرى والبنية التحتية المتطورة، وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز النمو المستدام في القطاع. مسلطاً الضوء على أن مبادرات مثل مؤشر الإيجار والتحول الرقمي تساعد على زيادة جاذبية القطاع وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي في المستقبل.
حجم الاستثمارات في القطاع
وقال مدير عام المركز بالإنابة: «بلغ حجم الاستثمارات في عمليات البيع والشراء في القطاع العقاري في الإمارات نحو 30.7 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، وهو ما يعكس الجاذبية المتزايدة لإمارة أبوظبي». كمركز استثماري عالمي.
وقال إن من أبرز جهود المركز تنظيم زيارات تعريفية للأسواق المستهدفة حول العالم، حيث يتم لقاء المستثمرين ومناقشة فوائد الاستثمار في أبوظبي، بما في ذلك بيئة الاستثمار المستقرة والآمنة والتشريعات المحفزة والنمو الكبير الفرص في أبوظبي. قطاع العقارات.
وفيما يتعلق بإطلاق أول مؤشر للإيجارات السكنية في الإمارة، قال الأميرة إن المؤشر يمثل خطوة حاسمة نحو تحسين شفافية السوق العقاري، حيث يوفر بيانات واضحة عن القيم الإيجارية للوحدات السكنية حسب المنطقة، والتي يساعد المستأجرين والمالكين على اتخاذ قرارات مستنيرة، بالإضافة إلى مساهمته في استقرار السوق.
سوق واضحة وشفافة
وأكد الأميرة أن المؤشر يسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة استثمارية عالمية، حيث يوفر للمستثمرين الدوليين صورة أكثر وضوحاً وشفافية عن السوق العقاري المحلي، ما يبني الثقة ويحفز زيادة التدفقات الاستثمارية من الخارج. في القطاع العقاري في الإمارة، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تأتي ضمن استراتيجية مركز أبوظبي العقاري لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للمعيشة والاستثمار.
وأكد التزام المركز بتعزيز استقرار السوق العقاري في الإمارة، من خلال سلسلة من المبادرات والجهود الاستراتيجية، بما في ذلك المراجعة والتحديث المستمر للتشريعات العقارية، بما يتوافق مع تحسين واستدامة النمو في القطاع العقاري. قطاع. السوق لضمان وتيرة تغير متطلبات السوق وحماية حقوق جميع الأطراف.
وقال العميرة: «نريد أيضاً تحفيز الابتكار في القطاع العقاري، من خلال تسهيل العمليات والمبادرات الرقمية التي تساهم في تبسيط الإجراءات وتحقيق رضا العملاء، مشيراً إلى أن هذه الجهود مجتمعة تهدف إلى تحقيق قطاع عقاري أكثر استدامة ومرونة». . يمشي.”
وحول العوامل الرئيسية التي تعزز جاذبية القطاع العقاري في أبوظبي، قال إن الإمارة تتمتع ببنية تحتية حديثة عالمية المستوى تشمل الطرق والمرافق العامة والمناطق السكنية والتجارية المتميزة، التي توفر بيئة مريحة ومستدامة. بيئة ملائمة للمقيمين والمستثمرين، بالإضافة إلى أن السوق العقاري في الإمارة يقدم مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي احتياجات جميع الفئات.
وأكد الأميرة أن الإمارة تمتلك شبكة مواصلات متطورة تشمل الطرق السريعة ووسائل النقل العام الفعالة التي تربط المناطق المختلفة بسهولة، مما يحسن نوعية الحياة ويجعل التنقل في الإمارة أكثر سلاسة. تعتبر أبوظبي أيضًا واحدة من أكثر المدن أمانًا في أبوظبي. العالم، مما يجعلها وجهة مفضلة للعيش والاستثمار. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى