أخبار العالم

إيران.. التحقيق مع قآني بعد أنباء عن اتهام مدير مكتبه بالتخابر لصالح إسرائيل

“الخليج”: تتمة
قالت مصادر إيرانية إن إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، يخضع للتحقيق بعد الاشتباه في قيام مدير مكتبه إحسان شفيقي بالتواصل مع إسرائيل، بحسب ما نقلت سكاي نيوز، فيما لم تعلن السلطات الإيرانية الرسمية وقد تأكدت من صحة هذه التقارير.
وقالت مصادر إيرانية إن التحقيقات مع قاآني بدأت بعد سجن رئيس مكتبه، وإن معلومات وردت عن اتصالاته مع إسرائيل عبر وسيط يعيش خارج إيران.
كما أوضحت أن قاآني أصيب بأزمة قلبية وتم نقله إلى المستشفى أثناء التحقيق معها.
وأضافت أن هناك توجها لإعادة هيكلة فيلق القدس بعد انسحاب قاآني، والذي سيتم تكريمه، بحسب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، خلال الأيام المقبلة.
يأتي ذلك في وقت أشارت عدة مصادر إلى أن قاآني على قيد الحياة ولم يصب بأذى، بعد أن زعمت مصادر أنه سافر إلى لبنان بعد يومين من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي، رغم رفض الحرس الثوري رحلته إلى بيروت. .
وأوضحت مصادر أخرى أن التحقيقات شملت عددا من قادة فيلق القدس، وسط شكوك واسعة النطاق في طهران بتعرض مكتب قاآني للاختراق بشكل كبير.
وكان آخر ظهور علني لقاآني (67 عاما) في 29 سبتمبر/أيلول، بعد يومين من اغتيال نصر الله، في مكتب ممثل الحزب في طهران عبد الله صفي الدين. لكن غيابه يوم الجمعة الماضي عن خطبة المرشد الأعلى علي خامنئي أثار تساؤلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى