أخبار العالم

وزارة الاقتصاد و«الاتحادية للشباب» تعززان ريادة الأعمال

أبوظبي: “الخليج”
نظمت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب ندوة للشباب بعنوان “ريادة الأعمال والمستقبل: دور الشباب في تشكيل الاقتصاد الجديد”، بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب الإماراتي وقطاع الأعمال. تمكين رواد الأعمال من مواجهة التحديات التي تعيق النمو التجاري لمشاريعهم الناشئة، مع التأكيد على أهمية توطين التكنولوجيا والابتكار لدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك بحضور علياء بنت عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، والدكتور سلطان بن سيف النيادي وزير دولة للشباب، وحشد من الشباب ورواد الأعمال الإماراتيين.
وأكدت علياء المزروعي أن دولة الإمارات، من خلال رؤية قيادتها الرشيدة، أولت اهتماماً كبيراً بتزويد الشباب بأدوات المستقبل في مختلف القطاعات، بما في ذلك الاقتصاد وريادة الأعمال، من خلال إطلاق العديد من المبادرات والسياسات الهادفة إلى التغلب على كافة التحديات. التحديات وتوفير الفرص والإمكانات التي من شأنها دفع وتحفيز الشباب على الابتكار وإنشاء الأعمال وتنويع الأنشطة الاقتصادية.
وأضافت: «ترغب وزارة الاقتصاد في تعزيز التعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية المعنية لتوفير مختلف الأدوات الفنية واللوجستية للشباب الإماراتي لاستثمار أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية والمساهمة في نمو وازدهار الدولة». الاقتصاد الوطني، ومساعدتهم على دمج الأدوات التكنولوجية والتحول الرقمي في مشاريعهم الريادية، وتزويدهم بالمعرفة والدعم اللازم للوصول إلى الأسواق العالمية وتحسين القدرة التنافسية لأعمالهم إقليميا ودوليا. مشيراً إلى أن الندوة كانت فرصة لتحسين التواصل مع رواد الأعمال والشباب، والاستماع إلى أفكارهم وتطلعاتهم لتطوير مجال ريادة الأعمال، فضلاً عن الفرص التي يحتاجونها لدعم نمو واستدامة أعمالهم.
وقال الدكتور سلطان بن سيف النيادي: «يعد تمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال أحد أهم مرتكزات المنهجية الوطنية التي توليها حكومة الإمارات أهمية كبيرة، وتوفير بيئة حاضنة محفزة للابتكار. وتنمية قطاع الأعمال، وإعداد البرامج والمبادرات التي تحول أفكار الشباب إلى مشاريع. الناتج المحلي الإجمالي. وندرك أن دعم الشباب الإماراتي وتزويدهم بالمهارات اللازمة لريادة الأعمال يمثل ركيزة أساسية في تحقيق رؤية الإمارات في بناء نظام اقتصادي مثالي، مما يعزز مكانتها على الساحة الدولية كوجهة رائدة في هذا المجال.
وأضاف النيادي: «يمثل تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب خطوة فعالة ومهمة تساعد على تشجيعهم على استكشاف فرص جديدة في القطاعات الواعدة لإثراء تنوع الاقتصاد المحلي وتنافسيته واستدامة تطوره. وذلك يتماشى مع المحور الاقتصادي الذي يعد أحد أهم التوجهات الرئيسية للأجندة الوطنية للشباب 2031. ويهدف إلى تمكين الشباب الإماراتي ليكونوا محركات وداعمين أساسيين في التنمية الاقتصادية للدولة، من خلال توفير القدرات في هذا المجال. منطقة. وسيتيح هذا السياق للشباب الفرصة المناسبة لترجمة أفكارهم إلى واقع ملموس، والمساهمة بشكل فعال في إحداث تغييرات إيجابية في تنمية وازدهار القطاع الخاص وضمان مشاركتهم في تشكيل مستقبل الأعمال. وهذا سيؤدي إلى إعداد جيل. شباب قادر على تحقيق الإنجازات الإبداعية في مختلف المجالات الاقتصادية كجزء من بناء مستقبل الوطن.
وسلطت الحلقة الضوء على دور وزارة الاقتصاد في دعم وتمكين الشباب الإماراتي وتحفيزهم على المشاركة في مجتمع ريادة الأعمال، بالإضافة إلى استكشاف الفرص المستقبلية التي تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. وناقش أيضًا الأدوات والموارد اللازمة لمساعدة الشباب على التحول. وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة ومبتكرة، كما ناقشوا كيفية تعزيز فوائد التحول الرقمي لدعم بيئة ريادة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى