أخبار العالم

«زايد للإسكان» ومصرف عجمان يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل القروض السكنية

أبوظبي/ وام
وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية ممثلة ببرنامج الشيخ زايد للإسكان، ومصرف عجمان، أمس، مذكرة تفاهم يتم بموجبها تمويل القروض الإسكانية من قبل المصرف، في إطار تنفيذ سياسة الإسكان، لتمويل القروض. . لبرامج الإسكان الحكومي، على أن يقوم البرنامج بتمويل قيمة الفوائد الناتجة عن القرض نيابة عن المواطن.
وبذلك يصبح مصرف عجمان خامس بنك وطني مشارك في سياسة التمويل السكني، إلى جانب بنك أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني.
وقال المهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان: تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين البرنامج ومصرف عجمان للمساهمة في استدامة مصادر التمويل وتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية فيما يتعلق بالإسكان. من أجل تعزيز الشراكة. بين الحكومة والقطاع الخاص، لتسهيل تمويل القروض السكنية للمواطنين المستفيدين من البرنامج.
وأضاف: «إن تعاون برنامج الشيخ زايد للإسكان مع مصرف عجمان يساعد على تحقيق تطلعاتنا في ضمان السكن الملائم لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وهذا سيسمح لنا بتنويع خيارات التمويل للمشاريع التي تلبي معاييرنا مع زيادة الوتيرة والحجم والجودة. تسليم منازل جديدة.
وأكد أن البرنامج يعكس رؤية القادة الحكماء الرامية إلى تحسين رفاهية المجتمع الإماراتي، من خلال توفير السكن الذي يلبي احتياجات المواطنين، مع مراعاة معايير الاستدامة والتنمية الحضرية، وأن حكومة الإمارات تسعى جاهدة إلى: من خلال مبادراتها ومشاريعها الطموحة، لتحقيق الاستدامة الحضرية وتوفير السكن الكريم للمواطنين، مؤكداً أن التعاون مع مصرف عجمان يهدف إلى تحقيق التطلعات من خلال تحسين الرفاهية وجودة الحياة.
من جانبه أعرب مصطفى الخلفاوي الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان عن سعادته بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية ممثلة ببرنامج الشيخ زايد للإسكان لتوفير حلول تمويل عقاري شاملة لمواطني الدولة.
وأضاف أن هذه الشراكة الاستراتيجية تعكس التزام البنك القوي بالأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لتحسين وصول المواطنين إلى التمويل الميسر لتحسين نمط حياتهم.
وقال: «نتطلع إلى منح المواطنين الدعم المالي الذي يحتاجونه لتحويل حلمهم بامتلاك منزل إلى حقيقة. وسيكون لهذا التعاون تأثير إيجابي على المستفيدين الجدد والحاليين من برنامج الشيخ زايد للإسكان، كما أنه سيتسارع. التقدم، بما يتوافق مع أولويات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى زيادة وضمان الرخاء لمواطنيها.
وقال إنه تماشياً مع أحكام المذكرة، سيقوم مصرف عجمان بتزويد المستفيدين من برنامج الشيخ زايد للإسكان بقروض إسكانية تغطي العقارات السكنية في الدولة، بالإضافة إلى توفير التمويل الشخصي وتمويل المركبات وغيرها من الخدمات.
وأوضح أن إدراج البنك في سياسة تمويل القروض السكنية يعد إنجازاً مهماً يؤكد التزام البنك بدعم المجتمع الإماراتي، من خلال تقديم حلول تمويلية عقارية مصممة خصيصاً للمستفيدين من برنامج الشيخ زايد للإسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى