أخبار العالم

شما بنت محمد تطلق مبادرة «واحات شما الخضراء»

العين: “الخليج”
في إطار تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، حفظها الله، في بناء مستقبل مستدام، وبقيادة الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان أطلق مركز نهيان الثقافي، برنامج شما بنت محمد للتثقيف البيئي، مبادرة “واحة شما الخضراء”، ضمن البرنامج الوطني “زرع الإمارات”.
وتهدف المبادرة إلى غرس قيم الاستدامة البيئية في نفوس الأجيال الشابة، وتعزيز الروابط بين التعليم والبيئة. ومن المتوقع أن يستهدف البرنامج 30 مدرسة حكومية وخاصة حتى نهاية العام الجاري، من خلال الزراعة. 1500 شجرة ومكافأة لأفضل حديقة مدرسية بهدف تعزيز روح المنافسة الإيجابية بين المدارس. تحفيز الطلاب على الاهتمام بالبيئة.
وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان: إن رحلتنا الإماراتية نحو الاستدامة البيئية ترتكز على رفع الوعي البيئي وتغيير نظرة المجتمع إلى علاقته بالبيئة، من المفهوم من الاستغلال المطلق للموارد البيئية إلى الاستخدام الواعي لتحقيق الاستدامة.
وأضافت: «نحن مقبلون على مرحلة جديدة وهي مرحلة قطف ثمار الوعي وتحويلها إلى سلوكيات مجتمعية تعتبر قيمة مضافة على صعيد الاستدامة. نحن لا نوقف التعدين، بل نضيف مساحات خضراء ونوسع البيئة الخضراء من خلال دعم برنامج نبات الإمارات.
وأعربت عن سعادتها بإطلاق واحة شما الخضراء دعماً للمسيرة البيئية في مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، وتماشياً مع رؤية القادة الحكماء لمستقبل الاستدامة البيئية في الولايات المتحدة. الإمارات العربية المتحدة.
كما دعت الجميع للمشاركة في المسيرة البيئية والمساهمة في تحقيق الأهداف.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لسلسلة المبادرات البيئية التي أطلقتها الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتحسين المساحات الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى