أخبار العالم

بنك دبي الإسلامي يصدر صكوكاً إضافية من الشق الأول

دبي: “الخليج”
أعلن بنك دبي الإسلامي عن إصدار صكوك إضافية من الشق الأول بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، بمعدل ربح سنوي 5.25%. وتشكل هذه الصكوك المتوافقة مع متطلبات بازل 3 خطوة استراتيجية لتحسين نسبة كفاية رأس المال ودعم الميزانية العمومية للبنك.
وضمت قائمة المستثمرين في إصدار بنك دبي الإسلامي مجموعة من البنوك والمؤسسات المصرفية الخاصة ومديري الصناديق من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، مما يعكس الثقة القوية في ما يتمتع به البنك في الأسواق المالية العالمية. وحققت الصفقة، التي تم تنفيذها في يوم تداول واحد، هامش إعادة ضبط قدره 133.4 نقطة أساس على سعر سندات الخزانة الأمريكية، وهو أدنى هامش في العالم لإصدار رأس مال إضافي من المستوى الأول منذ الأزمة المالية العالمية عام 2009.
وقد ساعدت الأسس الائتمانية القوية التي يتمتع بها بنك دبي الإسلامي، إلى جانب التاريخ الائتماني المتميز لدولة الإمارات العربية المتحدة، في جذب اهتمام واسع النطاق من المستثمرين. وقد مكّن دفتر الطلبات القوي البنك من خفض سعر التسعير إلى 5.25% من السعر الأولي المحدد عند 5.75% في وقت سابق من يوم الإصدار.
وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: إن نجاح هذا الإصدار المتميز في أسواق المال العالمية يضيف إلى سجل الإنجازات المتميزة لبنك دبي الإسلامي، حيث يمثل أقل عائد يحققه بنك في الأسواق الناشئة منذ أبريل 2022. ويعكس هذا أيضًا الثقة القوية التي يضعها المستثمرون في اللاعبين الإقليميين والدوليين في استراتيجية بنك دبي الإسلامي وقوته الائتمانية. ويؤكد في الوقت نفسه المكانة الاستراتيجية لدولة الإمارات كوجهة جاذبة للاستثمارات العالمية. وأتقدم بخالص الشكر لمستثمرينا الحاليين والجدد على دعمهم المستمر الذي يوفر الأساس لتعزيز موقعنا الريادي وتعزيز تقدمنا ​​المستمر نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجية في الأسواق المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى