أخبار العالم

«جيتكس» يكشف آخر تطورات موانئ وجمارك دبي.. محاكاة لتخليص البضائع

دبي: “الخليج”
تستعد مؤسسة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة للمشاركة في معرض «جيتكس جلوبال 2024»، حيث ستقدم المؤسسة عبر منصتها، في قاعة الشيخ سعيد 2 بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، أحدث الحلول التكنولوجية التي تم تحقيقها في… مجال تطوير وتحسين الخدمات في المناطق والموانئ والذي تشرف عليه الشركة.
وأكد ناصر النيادي الرئيس التنفيذي للشركة أن المشاركة في المعرض تتيح للشركة فرصة التفاعل مع رواد الصناعة والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم، مما يساهم في دفع عجلة الابتكار والتحول الرقمي في قطاع الموانئ والجمارك، مسلطاً الضوء على وأن مشاركة الشركة تجسد رغبتها في مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، لا سيما في مجالات تقديم حلول مبتكرة تعمل على تحسين كفاءة العمليات اللوجستية، وتسهم في تحقيق التحول الرقمي الذي تنشده دبي.
وتابع النيادي: «مشاركتنا تتيح لنا فرصة التعاون مع نخبة من الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص، مما يساهم في دفع عجلة الابتكار وتطوير الخدمات الذكية، وتبني أحدث الابتكارات التكنولوجية، ودعم تطوير التكنولوجيا الرقمية. خدمات. البنية التحتية وتحسين الخدمات اللوجستية في إمارة دبي.
وأوضح النيادي أن التحول الرقمي الذي تقوده الشركة يجري بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، مما يمكنها من الاستفادة من أفضل الخبرات والموارد لتطوير حلول مبتكرة تساهم في تحسين الكفاءة التشغيلية في الموانئ والمناطق الحرة، مضيفاً أن شراكات الشركة مع هذه الجهات تهدف إلى تحقيق تقدم ملموس في التحول الرقمي، بما يتماشى مع تطلعات الإمارة لأن تصبح رائدة في مجال الابتكار التكنولوجي.
جمارك دبي
من جهتها، تستعد دائرة جمارك دبي للمشاركة في معرض «جيتكس جلوبال 2024»، حيث ستعرض الدائرة أحدث مشاريعها المبتكرة والتغيير النوعي في خدماتها، التي تعتمد على التقنيات المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، تسهيل العمليات التجارية، مما يساهم في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، وبالتالي زيادة قيمة تجارة دبي الخارجية وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام. كما ستتيح الإدارة لزوار المعرض الاستمتاع بتجربة افتراضية للمعرض. رحلة العميل لتخليص الشحنات الجمركية من البضائع واكتشاف أجهزتها الحديثة لتطوير التفتيش الجمركي بهدف حماية المجتمع من مخاطر المواد المحظورة.
وقال راشد عبيد الشارد، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون المالية والإدارية في جمارك دبي ورئيس فريق المعرض: «يعد المعرض منصة تقنية عالمية لاكتشاف تجارب الدول المتقدمة في تكنولوجيا المعلومات والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، والتي أصبحت من أهم لغات العصر في التطبيقات الذكية، والتي من المتوقع أن يكون لها مستقبل واسع ينتظرها في العديد من القطاعات، نحو إمكانات هائلة لبناء أنظمة أكثر ذكاءً تخدم تطوير الخدمات، ونتطلع إلى المشاركة فيها في فعاليات المعرض كل عام لتقديم تجربتنا الجمركية الرائدة وحلولنا الرقمية التي تهدف إلى إدارة التجارة ودعم سلاسل التوريد وضمان رضا العملاء من خلال… “من خلال أتمتة الإجراءات وخفض التكاليف وزيادة العائد على الاستثمار. الأعمال، مما يرسخ مكانة دبي المركزية في التجارة ويعزز مكانتها على مؤشرات التنافسية العالمية.
وأضاف: توقيت المعرض مثالي للإعلان عن المشاريع الجديدة والمتطورة لجمارك دبي والتي تؤكد تميز الخدمات الحكومية وتحسن سهولة ممارسة الأعمال. وفي قلب المعرض سنطلق “الجمارك اللامركزية”. وكذلك مشروع “المنسق” المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي. كما سنرافق الزوار في تجربة استثنائية لاكتشاف الإجراءات الجمركية الخاصة بتنفيذ المعاملات والتي تستغرق دقائق معدودة بفضل برامجنا الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى