أخبار العالم

8 مشاريع ذكية لـ «إقامة دبي» في «جيتكس»

دبي: “الخليج”
أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عن مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال 2024” الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر. وستعرض الإدارة خلال هذا الحدث ثمانية مشاريع وأنظمة ذكية مبتكرة، تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي وتحسين تجربة العملاء.
وقال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي: «تماشياً مع رؤية دبي لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار والذكاء الاصطناعي، نستعد لإطلاق مشروع مجموعة من الحلول الذكية التي تساعد على تسهيل الحياة لأفراد المجتمع وتحسين تجربة المقيمين والزوار.
وأكد أن المعرض سيكون فرصة لتسليط الضوء على آخر التطورات التقنية التي تعتمدها الإدارة، بالإضافة إلى الإعلان عن المسابقات والمبادرات الجديدة.
وشدد على أهمية المشاركة في هذا الحدث التكنولوجي الأكبر على مستوى العالم، والذي يعكس التزام الإدارة باحتضان التكنولوجيا والابتكار، لتحسين نوعية الحياة وسعادة العملاء.
وأكد المقدم الخبير خالد بن مدية الفلاسي نائب مدير الخدمات الذكية أهمية استخدام التكنولوجيا المتطورة لتحسين كفاءة الخدمة وتحقيق التكامل الرقمي لتمكين العمليات المختلفة.
وأضاف: «نسعى في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي إلى تطوير أنظمة مبتكرة تهدف إلى تقديم خدمات استباقية وشفافة تلبي توقعات المتعاملين، باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لدعم اتخاذ القرار وسرعته». يصل الإجراءات.
ومن المشاريع التي سيتم تقديمها، مشروع «سفر بلا حدود» الذي يسهل عملية المرور عبر المنافذ عبر بصمة الوجه دون الحاجة للتوقف، مما يحسن كفاءة تجربة السفر. كما ستوفر الدائرة خدمة «التسجيل الاستباقي» التي تتيح للمسافرين تسجيل بياناتهم البيومترية قبل الوصول إلى دبي، ومنصة «إسناد للخدمات الرقمية» التي تدعم الموظفين في تنفيذ مهامهم.
بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض “نظام المساعد الرقمي” المدعوم بالذكاء الاصطناعي، ليتيح القدرة على تقديم خدمات الدعم الفوري للعملاء، بالإضافة إلى “نظام تحليل مشاعر العملاء”، الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل تعبيرات الوجه وتعبيراته. البيانات الصوتية. لقياس رضا العملاء. وستكشف الإدارة عن “الرصيف المتنقل”، وهو جهاز لوحي يسهل تسجيل الخصائص البيومترية للمسافرين.
وفي إطار التزامها بالوعي الرقمي، ستستضيف الإدارة هاكاثونًا للأمن السيبراني لتثقيف طلاب الجامعات حول أهمية الحماية الرقمية ومكافحة التهديدات السيبرانية.
وتدعو الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الزوار لزيارة جناحها في المعرض والتعرف على أحدث إنجازاتها في مجال التحول الرقمي وتعزيز التعاون مع شركاء التكنولوجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى