أخبار العالم

«أدنوك للإمداد» تُرسي عقوداً بـ918 مليون درهم لبناء ناقلتي أمونيا

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات، اليوم الخميس، أن شركة AW للشحن، مشروعها الاستراتيجي المشترك مع مجموعة وانهوا للصناعات الكيماوية الصينية، قد منحت عقوداً بقيمة 918 مليون درهم (250 مليون دولار) في حوض جيانغنان الصيني لبناء ناقلتين عملاقتين للأمونيا.
وتم توقيع العقود على هامش حفل افتتاح أول مكتب لشركة جيانغنان لبناء السفن في الشرق الأوسط في أبوظبي، كما تم توقيع العقود ذات الأولوية لبناء الناقلتين في يوليو 2024 في الصين، مع إمكانية “بناء اثنتين أخريين”. ناقلات النفط.
وقال الكابتن عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك اللوجستية والخدمات ورئيس مجلس إدارة شركة AW للملاحة: «تؤكد هذه العقود التزام AW للملاحة وأدنوك اللوجستية والخدمات بالمساهمة في تلبية الطلب المستقبلي على المنتجات منخفضة الكربون. . مصادر الطاقة. » مثل الأمونيا، التي أصبحت ذات أهمية متزايدة لدعم تحول الطاقة. ويسعدنا في هذه المناسبة أن نرحب بافتتاح مكتب جديد لشركة جيانغنان لبناء السفن في أبوظبي، وهو ما يعكس العلاقات الوثيقة بين الشركتين، ويسلط الضوء على العلاقات الصناعية القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين.
وتبلغ سعة ناقلات الأمونيا العملاقة 93 ألف متر مكعب لكل منها، مما يجعلها واحدة من أكبر ناقلات الأمونيا في العالم. ومن المتوقع أن يتم تسليم هذه السفن بين عامي 2027 و2028. وسيتم تجهيز كلتا الناقلتين بمحركات وقود مزدوج موفرة للطاقة قادرة على العمل بغاز البترول المسال أو الوقود التقليدي.
بدوره، قال لين أو، رئيس مجلس إدارة شركة جيانغنان لبناء السفن: «إن توقيع عقدين لبناء ناقلات الأمونيا العملاقة يعزز التعاون والصداقة بين أدنوك للخدمات اللوجستية ومجموعة وانهوا للصناعات الكيماوية الصينية وشركة أدنوك للإمداد والخدمات الصينية». حوض بناء السفن جيانغنان. تمثل هذه الاتفاقية التزامًا مشتركًا بين جميع الأطراف لإزالة الكربون من العمليات الصناعية وتشكل قوة دافعة قوية للتحول المستقبلي في قطاع الطاقة. وسيكون افتتاح المكتب التمثيلي لحوض جيانغنان في الشرق الأوسط بمثابة نقطة انطلاق جديدة لتعزيز التعاون مع شركات النفط والغاز والشحن، وكذلك الشركات المرتبطة بها في المنطقة، لتلبية احتياجات السوق في مجالات نقل الطاقة والمعدات البحرية، مع الاستمرار في الابتكار والتحسين في مجالات متعددة.
من جانبه، قال تشو قوانغهو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة وانهوا للصناعات الكيماوية الصينية: «يسعدنا توقيع عقدين إضافيين لبناء ناقلات عملاقة للأمونيا من خلال شركة AW للشحن خلال حفل افتتاح ممثل حوض جيانغنان. مكتب في أبو ظبي. ويعكس هذا التوقيع الالتزام القوي لمجموعة وانهوا الصينية بدعم التحول في قطاع الطاقة من أجل تحقيق النمو المستدام في المستقبل. ونحن نقدر الشراكات الاستراتيجية مع أدنوك للإمداد والخدمات وحوض جيانغنان لبناء السفن، حيث تؤكد طلبات بناء ناقلات جديدة رغبتنا في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى