أخبار العالم

إطلاق نار على شركة تكنولوجيا عسكرية إسرائيلية في السويد

ستوكهولم – (أ ف ب)

تعرض مكتب شركة التكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” في مدينة غوتنبرغ لإطلاق النار، الخميس، بحسب تقارير إعلامية، فيما قالت الشرطة السويدية إنه لم يتم تسجيل إصابات.
وقال المتحدث باسم الشرطة فريدريك سفيدمير في بيان: “تلقينا تقريرا في الصباح عن إطلاق نار على شركة إسرائيلية في كاليباك بمنطقة جوتنبرج. »
وأوضح سفيديمير أنه تم فتح تحقيق للاشتباه في محاولة القتل وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني. وأضاف: «أرسلنا دورية ومروحية إلى مكان الحادث». تمكنا من إلقاء القبض على شاب.
وأفادت صحيفة افتونبلاديت عن اعتقال مراهق يقل عمره عن خمسة عشر عاما.
وعندما تم الاتصال بها، رفضت شركة Elbit Systems، وهي شركة معروفة بإنتاج الطائرات بدون طيار، التعليق على الفور. وفي يونيو/حزيران الماضي، تم اكتشاف عبوة يحتمل أن تكون قابلة للانفجار بالقرب من الموقع نفسه، واعتقدت الشرطة أنها كانت المستهدفة من طراز “إلبيت”.
وفتح تحقيق في “محاولة إبادة السكان وتعريضهم للخطر”. وتم استهداف العديد من المصالح الإسرائيلية في السويد في الأشهر الأخيرة.
وفي بداية تشرين الأول/أكتوبر، تعرضت السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم لإطلاق نار. وسجلت حوادث أخرى بالقرب من حرم السفارة منذ بدء الحرب على قطاع غزة قبل أكثر من عام.
وفي فبراير الماضي، تم العثور على قنبلة يدوية بالقرب من مبنى السفارة ووصفها السفير الإسرائيلي بأنها محاولة هجوم.
وفي شهر مايو، تم تسجيل إطلاق نار خارج مبنى السفارة، مما أدى إلى زيادة الإجراءات الأمنية حول المصالح الإسرائيلية في السويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى