أخبار العالم

تعاون بين «غرف دبي» و«دبي الإسلامي» لدعم نمو الأعمال محلياً وعالمياً

الجروان: فتح آفاق جديدة للتوسع السوقي للشركات العاملة في الإمارة

مالهوترا: تعزيز نمو الأعمال محلياً وعالمياً

دبي: “الخليج”
أبرمت غرف دبي مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي، بهدف تعزيز الخدمات المصرفية لمجتمع الأعمال، والمساعدة في دعم توسع الأعمال محلياً في إمارة دبي وخارجها على المستوى العالمي.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان لتقديم خدمات مصرفية متميزة ذات قيمة مضافة للشركات التي تستقطبها غرف دبي إلى الإمارة، وكذلك لمجتمع الأعمال في دبي بشكل عام، مما يسهم في تعزيز قدرات النمو التنافسي. وتوسيع الشركات المحلية والدولية العاملة في الإمارة إلى الأسواق المحلية والدولية.
وسيقدم بنك دبي الإسلامي خدمات التمويل التجاري للشركات المحلية الراغبة في توسيع أعمالها في الأسواق العالمية، والاستفادة من شبكة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات فتح الحسابات المصرفية للشركات متعددة الجنسيات وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة. الشركات. وبدورها، ستقوم غرف دبي بدعم عملاء فروع بنك دبي الإسلامي من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في الاستثمار في دبي وتوسيع أعمالهم من الإمارة.
وتأتي مذكرة التفاهم مع بنك دبي الإسلامي ضمن “برنامج الشراكات العالمية” الذي يعزز جهود غرفة دبي لجذب الاستثمارات الأجنبية وتوسيع أنشطة الشركات المحلية في الأسواق الخارجية الواعدة، من خلال التعاون مع مقدمي الخدمات العالميين حول العالم. 8 فئات أعمال، تتماشى مع أهداف مبادرة دبي العالمية وهي مساعدة الشركات في دبي على استكشاف فرص عمل جديدة وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في 30 سوقاً دولية ذات أولوية.
آفاق جديدة
وقال خالد الجروان، نائب الرئيس للعمليات ونائب الرئيس بالإنابة لقطاع الخدمات الرقمية وخدمات الأعمال في غرف دبي: «ملتزمون بتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال وجذب الاستثمارات وفتح آفاق جديدة لتوسع الشركات العاملة». في الإمارة إلى الأسواق العالمية الواعدة. وتعد الشراكة مع بنك دبي الإسلامي تجسيدا حقيقيا لهذا الالتزام. وأضاف: «من خلال الاستفادة من شبكة البنك العالمية وخبراته المالية المتميزة، نسعى إلى تسهيل توسع الأعمال من وإلى دبي، بما يدعم عملية التنمية الاقتصادية المستدامة. »
من جانبه، قال سانجاي مالهوترا، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي الإسلامي: «إن تعاوننا مع غرف دبي يعكس المكانة القوية التي يتمتع بها بنك دبي الإسلامي كمؤسسة إسلامية في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي. مجموعة شاملة من حلول التمويل التجاري المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. مصممة لتلبية الاحتياجات الفريدة والمتنوعة للشركات، المحلية والعالمية. إن مشاركتنا مع الشركات المتنوعة في تقديم حلول مصرفية مخصصة، بالإضافة إلى قدرات التمويل التجاري التي يتمتع بها بنك دبي الإسلامي وحضوره العالمي، تضعنا في مكانة حيوية كمؤسسة تدفع وتدعم النمو الاقتصادي. ويمثل هذا التعاون مع غرف دبي نقطة تحول للقطاع المصرفي ومستوى الخدمات المقدمة للشركات في دبي، مما يدفع النمو المحلي والدولي من خلال تحسين الوصول إلى الخدمات المصرفية الأساسية. وسنعمل معاً على تسهيل دخول هذه الشركات إلى الأسواق وتمكينها من الانضمام إلى الحركة الاقتصادية الحيوية لإمارة دبي، مما يعزز مكانة الإمارة كمركز عالمي للأعمال.
وتساعد مذكرة التفاهم مع بنك دبي الإسلامي في دعم برنامج الشراكات العالمية عبر شبكة المكاتب الميدانية لغرفة دبي الدولية، والتي تضم 31 مكتباً حول العالم. وتلعب شبكة المكاتب المتنامية دوراً حيوياً في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) المتمثلة في مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد المقبل وتعزيز مكانة دبي بين أكبر ثلاث مدن في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى