أخبار العالم

فلوريدا..منازل مدمرة ومليونا شخص بلا كهرباء بسبب «الإعصار ميلتون»

فلوريدا – رويترز
ضرب إعصار ميلتون وسط فلوريدا يوم الخميس بعد أن وصل قبل ساعات إلى الساحل الغربي للولاية الأمريكية، مما أدى إلى إطلاق العنان لأعاصير مدمرة وتدمير منازل وقطع الكهرباء عن حوالي مليوني شخص.
إعصار من الفئة 3
وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار وصل إلى اليابسة حوالي الساعة 8:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0030 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء كإعصار من الفئة الثالثة، مع رياح تبلغ سرعتها القصوى 195 كيلومترا في الساعة بالقرب من سيستا كي. بحلول الساعة 11 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومترًا في الساعة، مما حول ميلتون إلى إعصار من الفئة الثانية، على الرغم من أنه لا يزال خطيرًا للغاية. وكانت مركز الإعصار على بعد 75 ميلاً جنوب غرب أورلاندو، في وسط الولاية. وقال مركز الأعاصير إن حالة الطوارئ المتعلقة بالفيضانات لا تزال سارية في منطقة خليج تامبا، التي تضم مدن تامبا وسانت بطرسبرغ وكليرووتر.
تدمير 125 منزلاً
وقال حاكم خليج تامبا، رون ديسانتيس، إن ميلتون تسبب أيضًا في 19 إعصارًا على الأقل، مما تسبب في أضرار في عدة مناطق وتدمير حوالي 125 منزلًا، معظمها منازل متنقلة. ونقلت شبكة إن بي سي نيوز عن رئيس شرطة منطقة سانت لوسي، كيث بيرسون، قوله إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما في أعقاب إعصار مشتبه به في فورت بيرس، على الساحل الشرقي لفلوريدا. وذكرت شبكة إن بي سي نقلا عن بيرسون أن نحو 100 منزل دمر في المنطقة التي ضربها نحو 17 إعصارا. ووفقا لموقع Power Outage.s، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا. ومن المتوقع أن يعبر الإعصار شبه جزيرة فلوريدا خلال الليل ويصل إلى المحيط الأطلسي يوم الخميس، ولا يزال بقوة الإعصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى