أخبار العالم

بايدن يدعو نتنياهو «لتقليص الضرر بالمدنيين» في لبنان

واشنطن- أ ف ب
وطلب الرئيس الأميركي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين” في لبنان، لا سيما في بيروت، مشدداً في الوقت نفسه على “حق إسرائيل في حماية مواطنيها من حزب الله”، بحسب ما أوردت وكالة رويترز. البيت الأبيض. .
وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إن بايدن ونتنياهو اتفقا على “البقاء على اتصال وثيق خلال الأيام المقبلة، بشكل مباشر ومن خلال فريقيهما من مستشاري الأمن القومي” فيما يتعلق برد إسرائيل المتوقع على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران ضد الدولة اليهودية في يوليو/تموز. 17. 1 أكتوبر. . ولم يتضمن البيان أي تفاصيل بخصوص الرد الإسرائيلي المتوقع.
وبحسب البيان، أكد بايدن، الذي لم يتحدث مباشرة مع نتنياهو منذ سبعة أسابيع، على ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للسكان المدنيين في شمال إسرائيل وجنوب لبنان بالعودة إلى ديارهم. وفي ما يتعلق بغزة، بحث الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بحسب البيت الأبيض، “ضرورة إعادة إطلاق العمل الدبلوماسي لتحرير الرهائن الذين تحتجزهم حماس”. وشدد بايدن أيضًا على “ضرورة استعادة وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى