أخبار العالم

«أبوظبي العالمي» يعزز التشريعات العقارية ويطلق منصة رقمية موحدة

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت أبوظبي العالمية عن إدخال تحسينات على تشريعات الملكية العقارية وإضافة تشريعات جديدة للمشاريع التنموية المعدة للبيع على الخارطة، كما أعلنت أيضاً عن إطلاق منصة AccessRP الرقمية الموحدة، في أعقاب التوسع الاستراتيجي في جزيرة الريم.
وسيساعد الإطار التنظيمي الجديد والمنصة الرقمية في دعم عملية النمو والابتكار في القطاع العقاري وتعزيز مكانة أبوظبي العالمية كبيئة عقارية صديقة للأعمال ووجهة موثوقة وجذابة للمستثمرين العالميين والمحليين.
كما سيساعد الإطار التنظيمي الجديد والمنصة الرقمية على دفع عملية التحول الرقمي، حيث ستوفر المنصة مجموعة متكاملة من الخدمات العقارية الموحدة، بما في ذلك خدمات المعاملات العقارية وغيرها من الخدمات المتكاملة للمطورين وأصحاب العقارات، بهدف تحسين تجربة العملاء وتسهيل الإجراءات في النظام العقاري ضمن النطاق الجغرافي لمطار أبوظبي الدولي.
تجدر الإشارة إلى أن التحسينات الجديدة التي أدخلتها أبوظبي العالمية (ADGM) تتوافق مع القانون العام الإنجليزي وتتوافق مع أفضل الممارسات في المنطقة، مما يضمن الشفافية والمرونة وتعزيز معايير الامتثال والمساهمة في حماية مصالح جميع الأطراف. متضمن.
تشمل التحسينات الجديدة: التشريعات التنظيمية لاتفاقيات الإيجار السكني قصيرة الأجل، والتشريعات المحدثة لمشاريع التطوير، والمبيعات على الخارطة وحسابات الضمان، وإطار تسجيل جديد لمحترفي العقارات المتخصصين في المشاريع العقارية والتطويرية مثل الوسطاء والمثمنين العقاريين، مديري الممتلكات. والمساحين، وترتيبات خاصة للعملية الانتقالية لجزيرة الريم.
منصة رقمية للقطاع العقاري
ويشكل الإطار التنظيمي الجديد الأساس للمنصة الرقمية الموحدة لصناعة العقارات AccessRP، والتي ستوفر مجموعة كاملة من الخدمات العقارية، بما في ذلك خدمات المعاملات العقارية مثل البيع والشراء الافتراضي، والمبيعات على الخارطة، وتسجيل عقود الإيجار، وخدمات الرهن العقاري. خدمات جديدة للمطورين، بما في ذلك تسجيل المشاريع التطويرية على الخطة وإدارة حسابات الضمان. خدمات المالك، والتي تشمل إصدار الشهادات ووكالات التسجيل.

جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية
وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لهيئة أبوظبي العالمية للتسجيل: «ستساعد التحسينات الجديدة في التشريعات التنظيمية العقارية والمنصة الرقمية على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى أبوظبي العالمية، مما يجعلها الوجهة المميزة للعيش. العمل والاستثمار. كما أنها ستمهد الطريق لمرحلة جديدة من النمو والازدهار والتطور في هذا القطاع. الخدمات العقارية ودمجها ضمن منظومة أبوظبي العالمية المتكاملة. وبهذه المناسبة، أود أن أؤكد التزامنا المستمر بضمان عملية نقل سلسة وسهلة للشركات في جزيرة الريم مع رفع معايير تنظيم القطاع العقاري في المنطقة وتعزيز مكانة أبوظبي عالمياً كمؤسسة مالية دولية رائدة. لاعب. مركز المنطقة. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى