أخبار العالم

أردوغان يزور ألبانيا وصربيا لتعزيز التعاون

بلغراد- أ ف ب
يزور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ألبانيا وصربيا يومي الخميس والجمعة، وهي رحلة من المتوقع أن تعزز خلالها الوجود الاقتصادي والدبلوماسي التركي في منطقة البلقان.
ومن المتوقع أن يصل أردوغان إلى ألبانيا يوم الخميس، حيث من المقرر أن يفتتح المسجد الكبير في تيرانا، وهو الأكبر في البلقان والذي ساعدت تركيا في تمويل بنائه. وقال أردوغان، في وقت سابق من العام الجاري، عندما استقبل رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، إن أنقرة “واحدة من أكبر خمسة مستثمرين أجانب” في ألبانيا، باستثمارات تصل إلى 3.5 مليار دولار، مشيراً إلى أن أكثر من 600 شركة تركية توفر فرص عمل بقيمة أكبر. من 3.5 مليار دولار. أكثر من 15 ألف ألباني.
وتتعاون الدولتان العضوان في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) أيضًا في المجال العسكري. وتضم ترسانة تيرانا العسكرية طائرات مسيرة تركية من طراز Bayraktar TB2، والتي تم استلام الدفعة الأولى منها هذا العام. وبعد ذلك، سيسافر أردوغان يوم الجمعة إلى صربيا، حيث حققت تركيا عودة سياسية كبيرة في عام 2017 بفضل الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس التركي إلى بلغراد. وفي ذلك العام، تصالح الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش ونظيره التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى