أخبار العالم

«الأوراق المالية» تمنح ترخيصين لإدارة صناديق ادخار مكافأة نهاية الخدمة

أبوظبي: “الخليج”
قالت هيئة الأوراق المالية والسلع إنها منحت شركة الصكوك الوطنية وضمان للاستثمار أول تراخيص من نوعها لتشغيل صناديق ادخار نهاية الخدمة المجانية في الدولة.
وتمثل هذه الخطوة تغييراً كبيراً في إدارة مكافآت نهاية الخدمة للقوى العاملة في الدولة، حيث تهدف هذه الصناديق إلى استثمار مكافآت الموظفين بطريقة آمنة وموثوقة، بما يضمن حماية حقوقهم وزيادة قيمة حقوقهم. مما يعزز مكانة الدولة كوجهة جاذبة للعمل والاستثمار في المنطقة.
وأوضحت الهيئة أنه تم تطوير الأنظمة والتشريعات المتعلقة بصناديق ادخار مكافأة نهاية الخدمة لتواكب أفضل المعايير والممارسات العالمية، استناداً إلى مبادئ الشفافية والحوكمة، وبما يدعم استقرار الاقتصاد. . بيئة العمل وتساعد على توفير آليات مالية مبتكرة تساعد على تحسين تجربة العمل في الدولة.
المركز المالي
أكدت الدكتورة مريم السويدي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع أن الهيئة تبذل جهوداً كبيرة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين للنهوض بصناعة صناديق الاستثمار وتعزيز دورها الرائد في دعم النمو الاقتصادي للدولة. وأضافت: «يشهد قطاع إدارة الأصول في دولة الإمارات تطوراً ملحوظاً يعزز مكانته كمركز مالي رائد في المنطقة والعالم. ويعكس هذا النمو الثقة القوية التي يضعها المستثمرون المحليون والدوليون في البيئة الاقتصادية القوية التي تتمتع بها البلاد. وينبغي لصناديق الادخار الخاصة بمكافأة نهاية الخدمة أن تلعب دوراً مركزياً. سوق العمل ويدعم جهود الدولة لبناء اقتصاد تنافسي ومستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى