أخبار العالم

«أمازون».. تكنولوجيا متطورة لتوفير بضع ثوان في كل عملية توصيل

قامت أمازون، في إطار جهودها لتحسين الكفاءة، بتطوير أنظمة جديدة لاقتطاع ثوانٍ من كل عملية تسليم ومساعدة العملاء على اتخاذ خيارات شراء أسرع، بما في ذلك فئات المنتجات الجديدة التي قد لا يكونون على دراية بها كثيرًا.
أعلنت الشركة يوم الأربعاء أنها أضافت أضواء كاشفة إلى شاحناتها لتوجيه عمال التوصيل إلى الطرود التي يجب تسليمها في كل محطة على طول الطريق.
تعمل هذه التقنية من خلال إعطاء الضوء الأخضر للطرود حتى لا يضطر موظف التوصيل إلى إضاعة ثواني ثمينة في قراءة بطاقات بيانات العميل عليها.
وقالت أمازون إنها ستعد مطلع العام المقبل ألف شاحنة توصيل باستخدام التكنولوجيا الجديدة التي تقدمها شركة ريفيان لصناعة السيارات الكهربائية.
16 كيلومترا في اليوم
ويذكرنا النظام الجديد بالتكنولوجيا الشائعة في مستودعات أمازون التي تسلط الضوء على العناصر الموجودة على الرفوف بعجلات آلية حتى يتمكن العمال من اختيارها ووضعها في الصناديق. حل هذا النظام محل النظام الذي كان فيه بعض العمال يسيرون مسافة تصل إلى 10 أميال يوميًا، ويدفعون العربات في الممرات الضيقة للعثور على العناصر المخزنة اللازمة للتسليم.
من خلال تقليل الوقت المستغرق لتسليم كل عنصر ببضع ثوانٍ، تستطيع أمازون زيادة عدد عمليات التسليم التي يقوم بها كل عامل في اليوم. تقول أمازون إن سائقي التوصيل يصلون الآن إلى حوالي 100 عميل يوميًا.
وفي حدث أقيم في مستودع بالقرب من ناشفيل بولاية تينيسي، قالت أمازون أيضًا إنها تستخدم برنامجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي يمكن أن يقلل الحاجة إلى قضاء دقائق أو ساعات في البحث عن منتجات جديدة مثل أجهزة التلفزيون وأغذية الكلاب.
وقالت الشركة التي يقع مقرها في سياتل إن المقالات عبر الإنترنت ستتضمن معلومات أكثر شمولاً، بالإضافة إلى التوصيات، حتى يتمكن العملاء من اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشكل أسرع.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى