أخبار العالم

فيديو | برياح عاتية وفيضانات..الإعصار ميلتون يجتاح فلوريدا

الخليج – وكالات
بدأ إعصار ميلتون “الخطير للغاية” اجتياح ساحل ولاية فلوريدا بجنوب الولايات المتحدة مساء الأربعاء، جالبا معه رياحا قوية وأمطارا غزيرة وفيضانات مفاجئة، إيذانا ببداية “ليلة طويلة وصعبة للغاية لسكان المنطقة التي ضربها للتو”. قبل أسبوعين بسبب إعصار مدمر آخر.

خطير للغاية
وقال المركز الوطني للأعاصير في نشرة صدرت الساعة 8:30 مساء (0030 بتوقيت جرينتش الخميس) إن ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة إعصار “شديد الخطورة” من الفئة الثالثة على مقياس من خمس فئات تصاعدية. وأضاف: “تشير البيانات إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سيستا كي في مقاطعة ساراسوتا”، وهي منطقة ذات كثافة سكانية عالية وتقع على الساحل الغربي لفلوريدا. وقبل أن تصل عين الإعصار إلى ساحل فلوريدا، قال حاكم الولاية رون ديسانتيس في مؤتمر صحفي: “حسنا، العاصفة هنا”. » “لقد حان الوقت ليلجأ الجميع إلى المأوى.”

1

الفيضانات المفاجئة
وتسبب الإعصار “الخطير للغاية” في حدوث أعاصير تهدد الحياة ورياح قوية وفيضانات مفاجئة عبر شبه جزيرة فلوريدا الوسطى، وفقا للمركز الوطني للأعاصير. وحذر المركز من احتمال أن تغمر أمواج المد ساحل الخليج الغربي المكتظ بالسكان وسط مخاوف من الدمار الشامل والوفيات المحتملة. ومن المتوقع بعد ذلك أن يضرب إعصار ميلتون المناطق الداخلية ويصل إلى المحيط الأطلسي.

1

شوارع مهجورة
ويمر مسار الإعصار بمدينة أورلاندو السياحية موطن عالم والت ديزني. وقال المركز الوطني للأعاصير إن ميلتون وصل إلى اليابسة مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 205 كيلومترات في الساعة، محذرا من أن الأمواج قد تصل إلى أربعة أمتار. وفي البلدات الواقعة على طول الساحل الغربي لفلوريدا، هطلت رياح قوية وأمطار غزيرة، فيما لجأ الناس الخائفون إلى أي مأوى لديهم. وفي مدينة ساراسوتا، بالقرب من سيستا كي، حطمت الأعاصير نوافذ المباني المطلة على البحر بينما كانت الشوارع مهجورة.

5

خذ الأمور ببساطة، ميلتون
كانت الرياح قوية جدًا لدرجة أن الأشجار انحنت تمامًا تقريبًا وبدا أنها بالكاد قادرة على تحمل قوة هذه العواصف. وأغلقت المتاجر أبوابها معززة بأكياس الرمل. كتب أحدهم على لوح خشبي معلق على نافذة مبنى قديم من الطوب الأحمر: «رفقًا بنا يا ميلتون. وقال دي سانتيس قبل أن يصل الإعصار إلى اليابسة، كان الوقت قد فات وخطيراً للغاية لإجلاء أي شخص، داعياً الناس إلى البقاء في أماكنهم ومقاومة العاصفة أينما كانوا. قال المحافظ: “ابق في الداخل وابتعد عن الطرق”. تعتبر مياه الفيضانات والأمواج العالية خطيرة للغاية. بسبب الإعصار، تم إغلاق مطاري تامبا وساراسوتا حتى إشعار آخر. وصل إعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمر هيلين، الذي ضرب فلوريدا وغيرها من الولايات الجنوبية الشرقية، مما تسبب في دمار هائل وخسائر فادحة في الأرواح.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى