أخبار العالم

«الدار» و«مدينة إكسبو دبي» تطوران مشروعاً بتكلفة 1.75 مليار درهم

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت مجموعة الدار العقارية وإكسبو سيتي دبي عن شراكة لتطوير مشروع ضخم متعدد الاستخدامات. وسيتضمن المشروع مجموعة متنوعة من المساحات السكنية والمكاتب والمحلات التجارية.
ويمثل المشروع الجديد، الذي يضم ستة مباني، جزءاً أساسياً من المخطط الرئيسي الجديد الذي أعلنت عنه مدينة إكسبو دبي مؤخراً لتعزيز دورها كوجهة أعمال رئيسية تستفيد من استضافة أهم الأحداث العالمية.
وتقع المباني بجوار مركز دبي للمعارض، الذي من المقرر أن يشهد توسعة كبيرة بتكلفة 10 مليارات درهم، ستؤدي إلى زيادة مساحة المركز من 58 ألف متر مربع إلى 180 ألف متر مربع بحلول عام 2031.
مشروع مشترك
وأنشأت مجموعة الدار العقارية وإكسبو سيتي دبي مشروعاً مشتركاً مملوكاً لكل منهما بالتساوي، يتولى تنفيذ وملكية المشروع التطويري متعدد الاستخدامات بتكلفة إجمالية تتجاوز 1.75 مليار درهم. تبلغ مساحة المشروع 103.000 متر مربع موزعة بين الوحدات السكنية والمكاتب والمحلات التجارية. وتتولى شركة الدار العقارية مسؤولية إدارة أصول المشروع عند اكتماله.
وقالت الدار العقارية إن هذا المشروع يتماشى مع استراتيجيتها التي تهدف من خلالها إلى التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتوسيع وتنويع محفظتها من الأصول المدرة للدخل، مع التركيز على المواقع الرئيسية في جميع أنحاء الإمارات، مبينة أن مشاركتها في هذا المشروع ستساعد في تعزيز وجودها في دبي.

فرص التعاون
وتم توقيع اتفاقية المشروع المشترك بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس التنفيذي الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة رئيس مدينة إكسبو دبي. سلطة. .
وبهذه المناسبة، قالت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والرئيس التنفيذي لسلطة مدينة إكسبو دبي: “نحن فخورون بالإعلان عن إطلاق هذا المشروع المشترك، الذي يوضح التزامنا القوي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين. الشركاء لتعزيز الابتكار والاستدامة والنمو الاقتصادي. يضيف هذا المشروع المشترك، وهو الأول من بين العديد من الفرص التعاونية، إلى خبرة الدار العقارية الواسعة وسجلها الحافل في تطوير العقارات ذات المستوى العالمي، ويحتفل بإرث إكسبو 2020 دبي ويعزز مهمتنا لتحويل هذا الموقع الاستراتيجي في دبي إلى موقع متميز منطقة الأعمال الدولية.”
معلم مهم
من جانبه، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية خطوة مهمة نحو تعزيز نجاح المخطط الرئيسي لمدينة إكسبو دبي الذي تم الكشف عنه مؤخراً، حيث يهدف إلى توفير منصة حيوية تساعد الأفراد . وتنمو الشركات وتزدهر من خلال تطوير العقارات السكنية والمساحات التجارية ومتاجر التجزئة عالية الجودة، والتي تعد إضافة مميزة لمراكز المؤتمرات والمعارض ذات المستوى العالمي في المدينة. يقع المشروع في موقع استراتيجي في قلب أحد مراكز المعارض الأسرع نمواً. المناطق المتنامية في المنطقة وتستفيد من الوتيرة السريعة لتطوير البنية التحتية وموقعها المركزي بالقرب من المراكز التجارية ومراكز النقل الرئيسية في منطقة دبي. وترتكز هذه الشراكة على القيم المشتركة، ونعتبر إكسبو سيتي دبي عنصراً أساسياً فيها. شريكنا في عملية التوسع المستمرة في إمارة دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى