أخبار العالم

عاصفة فلوريدا تنضم إلى مخاوف الشرق الأوسط في دعم النفط

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة في آسيا اليوم الخميس وسط مخاوف من احتمال تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط، وسط تقارير عن اعتزام إسرائيل مهاجمة إيران، بالإضافة إلى زيادة الطلب على الوقود في ظل عاصفة كبيرة في فلوريدا. الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي حوالي الساعة 00:34 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 76.95 دولارا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أيضا 35 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 73.59 دولارا للبرميل.
تعرضت أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم لعاصفة كبيرة أخرى، هي إعصار ميلتون، الذي وصل إلى اليابسة على الساحل الغربي لفلوريدا، مما أدى إلى رياح عاتية وخطر ارتفاع مستوى سطح البحر.
وتسببت العاصفة بالفعل في زيادة الطلب على البنزين في الولاية، حيث نفاد الإمدادات من حوالي ربع محطات الوقود، مما ساعد على دعم أسعار النفط الخام.
كما تلقت الأسعار الدعم من استمرار تحذيرات المستثمرين من احتمال زيادة التوترات بين إسرائيل وإيران، حيث هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إيران بضربة ستكون “قاتلة ودقيقة ومفاجئة”.
تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء حول خطط إسرائيل بشأن إيران في مكالمة هاتفية مدتها 30 دقيقة وصفها البيت الأبيض بأنها “مباشرة وبناءة للغاية”.
ولكن على الرغم من أن تهديدات الإنتاج من منطقة الشرق الأوسط هي في طليعة الاهتمام، إلا أن ضعف الطلب لا يزال يطغى على التوقعات الأساسية. وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء توقعاتها للطلب لعام 2025 بسبب ضعف النشاط الاقتصادي في الصين وأمريكا الشمالية.
وأظهرت بيانات الإدارة الأربعاء أن مخزونات الخام قفزت 5.8 مليون برميل إلى 422.7 مليون برميل الأسبوع الماضي. وفاقت الزيادة توقعات المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم، لكنها جاءت أقل بكثير من تقديرات معهد البترول الأمريكي التي نشرت يوم الثلاثاء.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى