أخبار العالم

روسيا تسترد قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية

واستعادت القوات الروسية قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية وأعلنت أن الجيش الأوكراني فقد 1750 جنديا خلال 24 ساعة، بينما أعلنت فرنسا عن خطط لتزويد أوكرانيا بمقاتلات ميراج مطلع العام المقبل.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن قواتها استعادت السيطرة على قريتي نوفايا سوروتشينا وبوكروفسكي في منطقة كورسك الحدودية. وأضاف أن قواته ضربت تشكيلات من 10 ألوية أوكرانية بالقرب من 4 بلدات وقرى حدودية في مقاطعة كورسك، كما صدت هجمات للجيش الأوكراني خسر خلالها العدو 200 جندي بين قتيل وجريح، وبذلك يصل إجمالي الخسائر التي تكبدها في كورسك. ومنذ بدء القتال إلى أكثر من 21350 جنديا، بالإضافة إلى 136 دبابة، و66 عربة مشاة قتالية، و98 ناقلة جند مدرعة، و891 مركبة قتالية مدرعة، وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى.
كما قالت الوزارة إن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة بلغت نحو 1750 جنديا بين قتيل وجريح. واستهدفت الهجمات الروسية منشآت الطاقة التي تزود القوات المسلحة الأوكرانية بالوقود ومواد التشحيم، فضلاً عن تجمعات قوات العدو والمعدات العسكرية في 141 منطقة.
أعلن الجيش الروسي، الأربعاء، أنه اعترض 47 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، نصفها تقريبا في المجال الجوي لمنطقة بريانسك الحدودية في جنوب البلاد. وأشار إلى أنه تم اعتراض 13 طائرة مسيرة فوق بحر آزوف والباقي فوق مناطق متاخمة لأوكرانيا أو متاخمة لها.
أعلنت السلطات الأوكرانية مقتل شخصين وإصابة أكثر من 30 آخرين في قصف روسي استهدف خاركيف، ثاني أكبر مدن البلاد.
فيما وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأربعاء، إلى كرواتيا للمشاركة في قمة بين أوكرانيا ودول جنوب شرق أوروبا تهدف إلى إظهار “دعم المنطقة للشعب الأوكراني” وتقديم المساعدة العسكرية للقوات التي تواجه روسيا. التقدم على الجبهة الشرقية.
أعلن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، أن بلاده زودت كييف بمقاتلات “ميراج 2000” المجهزة بأسلحة جو-أرض جديدة في الربع الأول من عام 2025، دون أن يحدد عدد هذه الأجهزة. وأضاف أنه في قاعدة كازو الجوية بجنوب غرب فرنسا، سيتم تجهيز المقاتلات بمعدات جديدة “للقتال جو-أرض والحرب الإلكترونية المضادة”، لافتا إلى أن تدريب الطيارين والميكانيكيين الأوكرانيين سيستمر.
كشفت مصادر مطلعة لـCNN، عن قائمة أعدها القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا، كريستوفر كافولي، تتضمن مجموعة من الأسلحة التي يمكن للولايات المتحدة تقديمها لأوكرانيا لمساعدتها.
وذكرت شبكة “سي إن إن”، نقلاً عن مصادر مطلعة لم يكشف عنها، أنه في ملحق مرفق بتقرير سري حول استراتيجية إدارة بايدن في أوكرانيا والذي تم تسليمه إلى الكونجرس أوائل الشهر الماضي، حدد كافولي قائمة بالقدرات الأمريكية التي يمكن أن تساعد الجيش الأوكراني على القتال بشكل أكثر فعالية. . وبحسب المصادر، فإن القائمة تضمنت صواريخ كروز جو-أرض بعيدة المدى ونظام اتصالات تستخدمه الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، وهو عبارة عن شبكة لتبادل البيانات تسمح باتصال أكثر سلاسة بين الأنظمة القتالية ومفيدة بشكل خاص للقيادة. والسيطرة على الدفاع الجوي والصاروخي.
وقال مسؤول أميركي إنه حتى لو قررت واشنطن تزويد أوكرانيا بصواريخ JASSM، فإن العملية ستستغرق أشهراً قبل تسليمها.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى