أخبار العالم

المنتدى «الإماراتي التركي» يبحث الشراكات بالصناعات الدفاعية

نظم مجلس الإمارات للأعمال الدفاعية، بالتعاون مع مجموعة الدفاع والطيران التركية – OSSA، وبدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن، “منتدى التعاون الدفاعي الإماراتي التركي للصناعات الدفاعية”، بهدف تعزيز الشراكات. في الميدان وتبادل الخبرات بين الطرفين.
وشهد الملتقى، الذي أقيم في قاعة توازن للدفاع، حضور عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية الرائدة، بالإضافة إلى مجموعة من الشركات الإماراتية والتركية.
وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس شركات الدفاع الإماراتي ومجموعة الدفاع والطيران التركية، بهدف دعم التواصل بين الشركات في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التركية .
وعرضت وحدة الشؤون الصناعية الدفاعية والأمنية ووحدة الهندسة والتقييم بإدارة المشتريات بمجلس التوازن الخدمات التي يقدمها المجلس.
كما تضمن المنتدى عروضاً قدمها مسؤولو الشركات التركية والإماراتية حول أهم المنتجات والحلول الدفاعية، مما أتاح فرصة التواصل وتبادل الأفكار والخبرات. أكدت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات العسكرية، أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية التركية، مسلطة الضوء على الفرص الواعدة المتاحة للشركات المحلية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية، والتي تساعد دعم التعاون مع نظرائهم الأتراك.
وشددت على التطور الملحوظ في علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وأضافت أن المنتدى يمثل منصة مثالية لتحقيق الأهداف والطموحات، والاستفادة من هذه الفرصة من خلال المشاركة الفعالة وتبادل الخبرات.
وأكد إبراهيم يارسان، رئيس مجموعة الدفاع والطيران التركية، الأهمية الاستراتيجية للتعاون في قطاع الصناعات الدفاعية بين البلدين، وقال: «تعتبر دولة الإمارات شريكاً أساسياً في الجهود الرامية إلى تعزيز حضورنا على الساحة الدولية. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى