أخبار العالم

يطالب برد دين 355 ألفاً والمحكمة ترفض الدعوى

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قررت محكمة الأسرة والمدنية والإدارية في أبوظبي، رفض الدعوى المرفوعة من شخص على شخص آخر للمطالبة بسداد مبلغ 355 ألف درهم، حوله الأخير إليه ديناً.
وفي التفاصيل، رفع المدعي دعوى قضائية على المدعى عليه، طالب فيها بإلزامه برد المبلغ الذي حصل عليه كدين وخدمة، ويبلغ إجماليه 355 ألف درهم. كما طلب استدعاء شقيق المتهم بسبب تحيزه. العلم بموضوع الدين، بالإضافة إلى مخاطبته باليمين الحاسمة، وإلزامه بدفع الرسوم والتكاليف ومقابل أتعاب المحاماة 1000 درهم.
وأقام المدعي دعواه القانونية على أساس أن المدعى عليه اتفق معه على مساعدته بمبلغ 300 ألف درهم، وأنه أخذ أيضاً مبلغ 55 ألف درهم سلفة، إلا أنه لم يرد المبلغ. المبالغ، مما دفعه إلى رفع هذه الدعوى مع المطالب السابقة.
وعلى إثر ذلك قرر القاضي المنتدب تكليف المتهم بأداء اليمين الحاسمة التي أدىها عبر تقنية الاتصال المرئي وأنظمة المشاركة عن بعد في الجلسات التحضيرية.
وأوضحت المحكمة في حيثيات قرارها أن المدعي طلب أداء اليمين الحاسمة على المدعى عليه من خلال الاحتكام إلى ضميره، واستجابت المحكمة لطلبه وأدت اليمين التي كان من شأنها أن تحسم موضوع القضية. ثم قررت المحكمة رفض طلب المدعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى