أخبار العالم

بلدية الفجيرة تنظم جلسة حول تصفير البيروقراطية

الفجيرة: “الخليج”
عقدت بلدية الفجيرة جلسة حوارية حول برنامج القضاء على البيروقراطية الحكومية، بمشاركة قيادات وممثلي القطاع الحكومي وبحضور عدد من مديري الجهات والمؤسسات الحكومية وكبار المديرين والتنفيذيين.
وجاءت الجلسة على خلفية خطة البلدية لتنفيذ توجيهات القادة الرشيدين بشأن برنامج القضاء على البيروقراطية الحكومية، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. حفظه الله، بهدف تبسيط الإجراءات الحكومية وتقليلها، وإلغاء الإجراءات والمتطلبات غير الضرورية. انطلاقاً من رؤية واضحة تهدف إلى تسهيل حياة الناس وتعزيز بيئة محفزة للأعمال وتجذب العقول والمواهب بشكل راقٍ. مستويات كفاءة وجودة ومرونة الحكومة في دولة الإمارات لإحداث تغيير نوعي واستثنائي في الإجراءات الحكومية.
وافتتحت الجلسة بعرض لبرنامج صفر البيروقراطية الرقمية GIGO قدمته هند ماجد العبار خبير قطاع الخدمات الحكومية في مكتب رئيس الوزراء والذي يعزز البيروقراطية الرقمية ويدعم توجهات الدولة نحو التحول الرقمي.
أدار الجلسة أحمد محمود ال محمود، مستشار التخطيط الاستراتيجي ومقيم الأداء المؤسسي وإدارة المشاريع، حيث استعرض آليات عمل برنامج صفر البيروقراطية وأهدافه. كما ناقشت الجلسة تعزيز الجهود والمبادرات للتطوير والإنجاز. واستعرض البرنامج والمتحدثون أفضل التجارب والممارسات والنتائج التي تم الحصول عليها من خلال المبادرات الحكومية التي تعمل على تحسين ثقة المتعاملين بالخدمات الحكومية والجهود التي تبذلها المؤسسات والجهات للحصول على الأفضل والاستمرار على طريق التقدم والتحسين. من أجل سعادة المواطنين.
واستعرض عبدالله الحنطوبي نائب مدير عام بلدية الفجيرة أهم النتائج التي حققتها البلدية في القضاء على البيروقراطية من حيث تحسين الخدمات وزمن الإنجاز بفضل بيروقراطية اللجنة الصفرية والتعاون مع الجهات المعنية.
وقالت هند ماجد العبار إن برنامج صفر البيروقراطية يعد خطوة أساسية لتحقيق مستويات عالية من الكفاءة والمرونة في العمل الحكومي، خاصة فيما يتعلق بالربط الرقمي وتحقيق الانسجام والمرونة مع البيروقراطية الرقمية.
وأوضح العقيد محمد اليماحي من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، كيفية تعامل القيادة مع إطلاق برنامج تقليل البيروقراطية الحكومية والإجراءات التي اتخذتها القيادة لرفع مستويات كفاءة وجودة الإجراءات والخدمات الأمنية.
فيما أكد نواف محمد سالم من بلدية دبي أن البرنامج ساعد في مواجهة العديد من التحديات لتقليل وإلغاء العديد من الخدمات والإجراءات غير الضرورية، مما يساعد على تحسين جودة الحياة في إمارة دبي، وهو ما ينعكس على الخدمة المقدمة للمجتمع الإماراتي.
ناقشت ليلى البلوشي من وزارة الطاقة والبنية التحتية، باقة “بيتي” المتخصصة والمتكاملة في تقديم الخدمات الإسكانية لمواطني الدولة، والتي تهدف إلى تسهيل سفر المواطنين وتقليص مهلة تقديم الطلبات. طلب.
واستعرضت عائشة الصريدي من بلدية الفجيرة تجارب البلدية مع برنامج صفر بيروقراطية وأهم تحديات العمل البلدي.
وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة إن رؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاته المستقبلية تعزز تطوير منظومة العمل الحكومي لتكون مبتكرة ومتكاملة لتلبية التوقعات المستقبلية. ولذلك، تولي بلدية الفجيرة أهمية كبيرة. للعملاء، ونسعى دائمًا لإرضائهم وكسب ثقتهم والعمل على تحقيق الأفضل، وما يدعمه البرنامج هو القضاء على البيروقراطية الحكومية من خلال إلغاء بعض الإجراءات غير الضرورية أو تقليل الحد الزمني لهذه الإجراءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى