أخبار العالم

تعاون لنشر التوعية المجتمعية بالتوحد

دبي: “الخليج”
وقعت جمعية الإمارات للتوحد والمكتب الإعلامي لحكومة عجمان مذكرة تفاهم تعاون تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي حول طيف التوحد وتصحيح المفاهيم النمطية المرتبطة به لدى الأطفال وطلبة الجامعات والأسر.
وقع المذكرة ماجد سلطان المهيري رئيس مجلس أمناء جمعية الإمارات للتوحد ومحمد عبدالله الكعبي المدير التنفيذي للمكتب الإعلامي لحكومة عجمان وذلك ضمن فعاليات الدورة السادسة للمؤتمر الشعبي العالمي. معرض. من العزم.
وبموجب المذكرة، سيتعاون الطرفان في مختلف المجالات المساهمة في خدمة المجتمع وتنسيق تبادل المعرفة والأنشطة المجتمعية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي بالأثر الإيجابي للكشف المبكر عن الأشخاص المصابين بالتوحد، والذي يمكن في كثير من الحالات من دعم نمو الطفل. التنمية التنموية ودمجها في المؤسسات التعليمية.
وقال ماجد سلطان المهيري إن جمعية الإمارات للتوحد ترغب في التعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة عجمان لتوعية المجتمع حول طيف التوحد وسبل الحد من مضاعفاته والحد من المفاهيم الخاطئة حول التعامل مع المصابين بهذا المرض.
من جانبه قال محمد عبدالله الكعبي إن مذكرة التفاهم تتيح تبادل الخبرات في مجال التوعية حول طيف التوحد والمشاركة في دعم المبادرات التي تضمن تصحيح المفاهيم حول الأشخاص المصابين بالتوحد وتحفيز الأسرة للكشف المبكر. بما يساعد على التقليل من مضاعفات هذا المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى