أخبار العالم

حصول شواطئ دبي على «وجهة معتمدة للتوحد»

دبي: “الخليج”
أعلنت بلدية دبي عن إنجاز عالمي غير مسبوق بحصولها على شهادة “وجهة التوحد المعتمدة” من الهيئة الدولية لاعتماد ومعايير التعليم المستمر (IBCCES).
ويأتي هذا الإعلان على هامش مشاركة البلدية في المعرض العالمي لأصحاب الهمم الذي تستضيفه دبي كل عام للمساعدة في تمكين أصحاب الهمم وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم في حياة كريمة.
ويؤكد هذا الإنجاز، الأول من نوعه في المنطقة والعالم، أن الشواطئ العامة في دبي تتمتع بالمؤهلات والمرافق التي تجعلها مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة في طيف التوحد، ويدعم تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة. جعل دبي أفضل مدينة في العالم للعيش والزيارة.
وتعكس شهادة الاعتماد هذه التزام بلدية دبي القوي بتقديم خدمات شاملة وتجارب متميزة تلبي تطلعات جميع أفراد المجتمع، بما في ذلك “أصحاب الهمم” المصابين بالتوحد، ويؤكد هذا الإنجاز العالمي الجهود المتواصلة والدؤوبة التي تبذلها البلدية لضمان توفير بيئة آمنة ومتكاملة تتيح للمقيمين والزوار الاستمتاع بشواطئ دبي العامة ومرافقها الحيوية.
وقال المهندس إبراهيم محمد جمعة، مدير إدارة الشواطئ العامة والقنوات المائية: «لطالما حرصت البلدية على إطلاق مبادرات مبتكرة تلبي تطلعات واحتياجات مختلف شرائح المجتمع، ويسعدنا أن بلدية دبي للشواطئ العامة حصلت على شهادة “الوجهة المعتمدة للتوحد” الأولى من نوعها في المنطقة والعالم.
وأضاف: “يجسد هذا الإنجاز غير المسبوق التزام بلدية دبي المستمر بتعزيز مكانة المدينة المرموقة كمنطقة جذب سياحية وترفيهية رائدة، ومواصلة السعي للحفاظ على الإنجازات الرائعة التي حققتها في توفير بيئة آمنة وتقديم الأفضل للمقيمين والمقيمين. للزوار، وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بالتجارب المميزة والحصرية التي تقدمها المرافق الترفيهية. شواطئ تلبي أعلى المعايير العالمية.
من جانبه، قال مايرون بينكومب، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر: «يسعدنا العمل مع شواطئ دبي لتصبح الشواطئ العامة الأولى من نوعها في العالم». . للحصول على شهادة “المركز المعتمد للتوحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى