أخبار العالم

93 مسجداً في الشارقة بخمس لغات لغير الناطقين بالعربية

الشارقة: “الخليج”
كشفت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، عن تخصيص 93 مسجداً للجاليات غير العربية، منها 74 مسجداً في مدينة الشارقة، و10 مساجد في المنطقة الوسطى، و9 مساجد في المنطقة الشرقية، تقام فيها الساحات والخواطر وخطب الجمعة. باللغات الإنجليزية والأوردو والمالايباري والباشتو والتاميل، بناءً على رسالتها العظيمة: تعزيز وتزويد جميع شرائح المجتمع بالمعرفة الدينية والتعليم.
وأكد عبدالله خليفة السبوسي رئيس القسم أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من الجهود والإجراءات التي يقوم بها القسم للاستفادة من خطبة الجمعة بما تحتويه من تعاليم وقيم وآداب، تنويراً المؤمنين في المسائل الدينية والدنيوية.
وأوضح أن القسم يقوم بدراسة المناطق والضواحي، مع الأخذ بعين الاعتبار عدة عناصر عند اختيار هذه المساجد، منها: موقع المسجد في منطقة يتجمع فيها مجتمع محدد لسهولة الوصول إليه، والقدرة الاستيعابية للمسجد.
وفي إطار حرص الدائرة على الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لجميع شرائح المجتمع وخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة، قال السبوسي إن القسم يوفر ترجمة فورية لخطبة الجمعة كل أسبوع بلغة الإشارة للأشخاص ذوي الإعاقة سواء الصم والبكم في مسجد الإمام أحمد بن حنبل بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى