أخبار العالم

مستويات قياسية جديدة لـ«داو جونز» و«إس آند بي»

ارتفعت الأسهم الأمريكية لليوم الثاني على التوالي يوم الأربعاء، وسجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر داو جونز الصناعي مستويات مرتفعة جديدة، مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا وتغلب المستثمرين على المخاوف الجيوسياسية.
ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.7% ليغلق عند 5792.04 بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، في حين أضاف مؤشر Nasdaq المركب 0.6% ليغلق عند 18291.62. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 431.63 نقطة، أو 1%، إلى 42512.00 نقطة، في مستوى إغلاق قياسي.
وقادت أسهم التكنولوجيا الارتفاع، مع صعود أسهم أمازون وأبل بأكثر من 1%. وارتفع سهم سوبر مايكرو كمبيوتر 4%. ساعدت مكاسب يوم الأربعاء في تصحيح البداية الصعبة لشهر أكتوبر، مما دفع المتوسطات الرئيسية إلى المنطقة الإيجابية لهذا الشهر.
حافظت الأسهم على مكاسبها بعد أن كشف محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، والذي خفض فيه أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، أن “الأغلبية العظمى من المشاركين” كانت تؤيد المزيد من التخفيض في أسعار الفائدة.
جاءت مكاسب يوم الأربعاء على الرغم من المخاوف المستمرة من حرب أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط وجلسة مخيبة للآمال في الصين حيث استفاد المستثمرون من الارتفاع الأخير الذي تغذيه التحفيز. سجل مؤشر شنتشن الصيني أسوأ يوم له منذ عام 1997، مع انخفاض صندوق iShares China Large-Cap ETF بنسبة 1.2%. خسرت شركة Alphabet 1.5% بعد أنباء عن أن وزارة العدل تدرس الانقسام.
تخرج وول ستريت من جلسة قوية يوم الثلاثاء، مدفوعة بمكاسب التكنولوجيا وانخفاض أسعار النفط. ويبدو أن هذه التحركات تعكس التفاؤل المتزايد بشأن قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على إدارة الهبوط الناعم، خاصة بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأسبوع الماضي استمرار القوة في سوق العمل.
وعلى الصعيد الاقتصادي، يترقب المستثمرون صدور مؤشرات أسعار المستهلك والإنتاج لشهر سبتمبر يومي الخميس والجمعة على التوالي. يبدأ موسم الأرباح يوم الجمعة بإعلانات من البنوك الكبرى جي بي مورجان تشيس وويلز فارجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى