أخبار العالم

عبدالله لوتاه: قيادتنا حريصة على تعزيز الشراكة مع سيشل

دبي: “الخليج”
اطلع فخامة ويفيل رامكالاوان رئيس جمهورية سيشل، عضو وفد حكومة الإمارات، على تطورات وإنجازات التعاون الثنائي بين حكومتي الإمارات وسيشل في مجالات العمل الحكومي، وحضر إطلاق البرنامج الدفعة الثانية من برنامج القيادة التنفيذية لحكومة سيشل والذي تنفذه بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشاد رئيس جمهورية سيشل، عقب استقباله وفد مكتب التبادل المعرفي الحكومي التابع لوزارة شؤون مجلس الوزراء بحكومة دولة الإمارات، بإنجازات الشراكة في مجالات التحديث الحكومي، معرباً عن أمله في تطويرها بما يعود بالنفع على مجتمعي البلدين الصديقين. وأكد أهمية مواصلة الجهود لبناء قدرات الكوادر الحكومية في سيشل على أسس مستقبلية بالتعاون مع حكومة الإمارات وتمكينهم من المشاركة في قيادة التنمية والتطوير. جهودهم وخدمتهم لأبناء مجتمعهم. من جانبه أكد عبدالله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي أن قيادة الدولة حريصة على تعزيز علاقات التعاون والشراكة البناءة مع جمهورية سيشل، مشيراً إلى أن تبادل المعرفة والخبرات وبناء القدرات ويشكل تطوير نماذج العمل الحكومي المحاور الأساسية لرؤية وتوجيهات قيادة الدولة الرامية إلى تعزيز الشراكات الدولية الهادفة إلى بناء المجتمعات وتنميتها وخدمتها وتأمين أفضل الفرص المستقبلية للأجيال القادمة.
شهد وافل رامكلاوان إطلاق برنامج القيادة التنفيذية لحكومة سيشل المستوحى من نموذج القيادة الحكومية في دولة الإمارات، بحضور عبدالله ناصر لوتاه وأحمد سعيد راشد الحميد النيادي القائم بالأعمال في سفارة الدولة في الإمارات. جمهورية سيشيل.
وتم إطلاق حكومة سيشل بحضور أحمد عفيف نائب رئيس جمهورية سيشل، ونادر حسن وزير المالية، وبيجي فيدو وزيرة الصحة، وجان فرانسوا فيراري وزير الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق. ، وماري سيلين. زيالور وزير الشباب والرياضة والأسرة.
وعقد وفد مكتب التبادل المعرفي الحكومي سلسلة لقاءات مع الوزراء والمسؤولين في حكومة جمهورية سيشل، تم خلالها استعراض تطورات الشراكة الاستراتيجية وآفاقها المستقبلية.
قام وفد مكتب التبادل المعرفي الحكومي برفقة بيلي رنجاسامي وزير الأراضي والإسكان، ونادر حسن وزير المالية، بزيارة ميدانية لموقع مشروع إنشاء مركز خدمات المسرعات الحكومية في سيشل. واطلعت خلالها على سير العمل في المشروع الذي يعد أحد نتائج الشراكة بين حكومتي البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى