أخبار العالم

منتدى المرأة العالمي ينطلق 26 نوفمبر ويبرز إسهاماتها التنموية

دبي: “الخليج”
أعلنت مؤسسة دبي للمرأة أن هيئة كهرباء ومياه دبي ستكون الشريك الاستراتيجي لمنتدى المرأة العالمي – دبي 2024، الذي تنظمه وتستضيفه المؤسسة في مدينة جميرا بدبي يومي 26 و27 نوفمبر، ويعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، حفظه الله.
وتعزز هذه الشراكة علاقات التعاون الوثيقة بين مؤسسة دبي للمرأة وهيئة الكهرباء والماء في العديد من المجالات والمبادرات خلال السنوات الماضية، كما تعد امتداداً للشراكة الرئيسية للهيئة ورعايتها للدورتين الأخيرتين من الدورة. المنتدى في عامي 2016 و 2020.
شراكة متجددة
وتتضمن الشراكة الجديدة دعم هيئة كهرباء ومياه دبي لهذا الحدث العالمي الرائد، الذي أصبح منتدى دولياً مؤثراً ومنصة حيوية لمناقشة دور ومساهمات المرأة في مختلف مسارات التنمية.
كما سيشهد المنتدى حضورا قويا للهيئة من خلال “منصة المستقبل” التي ستستضيف العديد من الجلسات الحوارية التي تركز على دور ومساهمات المرأة في مختلف المجالات عبر العالم، بالإضافة إلى الفعاليات الخاصة بالجلسات. الهيئة التي ستسلط الضوء على إنجازاتها المشرفة في ترسيخ بيئة العمل الملائمة للنوع الاجتماعي.
وأكد سعيد محمد الطاير، المدير العام والرئيس التنفيذي للهيئة، أن رعاية منتدى المرأة العالمي للمرة الثالثة على التوالي، تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة دبي للمرأة بقيادة حرم سمو الشيخ منصور بن محمد. زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مكتب الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تهدف إلى تعزيز القدرات المهنية والقيادية للمرأة وزيادة مشاركتها في التنمية الشاملة عملية.
وأضاف: «انسجاماً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بدعم المرأة وضمان مشاركتها في تشكيل مستقبل الدولة، تلعب الهيئة دوراً محورياً في تمكين المرأة، من خلال تفعيل دورها». وتعزيز قدراتهن، ليساهمن بدورهن في تمكين المجتمع ككل، ويسعدنا أن نكون الشريك الاستراتيجي للمنتدى العالمي للمرأة.
مساهمات مؤثرة
من جانبها، أشادت منى غانم المري، رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمرأة، بعلاقات التعاون والشراكة بين المؤسسة والهيئة، مؤكدة أن ذلك يعد نموذجاً للشراكة الحكومية التي تعكس الوضع الوطني. رؤية لتعزيز مكانة دولة الإمارات العالمية في دعم وتمكين المرأة محلياً وعالمياً.
وأعربت عن اعتزازها بمساهمات هيئة كهرباء ومياه دبي المؤثرة في الاقتصاد الوطني وترسيخ ثقافة الطاقة المستدامة واستخداماتها في دبي، مثمنة جهود الهيئة في دعم وتمكين المرأة واستقطاب المديرات التنفيذيات الإماراتيات بنسب عالية. في مختلف المناصب الوظيفية والإدارية والتخصصية، في بيئة محفزة ومساعدتهم على تحقيق التوازن بين مسؤولياتهم المهنية ومسؤولياتهم الاجتماعية والأسرية، والتي تشكل ركيزة هامة لتحقيق المساواة بين الجنسين.
وقالت: إن دعم الهيئة للمنتدى يؤكد رغبتها في توحيد الجهود الوطنية لضمان نجاح أعمال المنتدى وإخراج صورة تعكس مكانة الإمارات العالمية وجهودها في خلق حوار هادف وبناء لإيجاد مقومات وعناصر القدرات التي تساهم في ضمان نجاح دور المرأة ضمن شراكات عالمية مؤثرة.
ويتضمن برنامج المنتدى العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل التي تتناول موضوعات تركز على تعزيز دور المرأة وتأثيرها الإيجابي ضمن ثلاثة مجالات رئيسية هي: “اقتصاد المستقبل.. مجتمعات المستقبل”، “الجهود المشتركة.. المشتركة”. المسؤوليات” و”تقنيات التأثير… الابتكارات المؤثرة”. كما سيتم تنظيم ورش عمل وجلسات رفيعة المستوى لمناقشة وتقديم الحلول لتحفيز الحكومات والمنظمات العالمية لتعزيز جهود تمكين المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى