أخبار العالم

إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري

يطلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، الثلاثاء المقبل، برنامج “مبتكر الذكاء الاصطناعي” ومسابقة “كأس التخيل الإمارات” لطلبة المدارس والجامعات. ينظمه صندوق الوطن بالتعاون مع منارة السعديات في أبوظبي وشركة مايكروسوفت.
ويجمع البرنامج رؤساء جامعات الإمارات وذوي الخبرة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وعدداً من طلاب الجامعات وأعضاء أندية الهوية الوطنية في المدارس والجامعات.
كما ينظم الصندوق جلسة تعريفية بمسابقة كأس التخيل الإمارات للناشئين للمدارس وأخرى لمسابقة كأس التخيل الإمارات للجامعات، فيما تم تخصيص جلسة خاصة لطلبة أندية التسامح الجامعية ركزت على دور المواد الاصطناعية . الذكاء لتأهيل وتمكين الأكاديميين الشباب.
وقال ياسر القرقاوي العضو المنتدب لصندوق الوطن إن الصندوق يريد تأهيل وتمكين أبناء وبنات الإمارات وخاصة طلبة الجامعات ليكونوا قادرين على مواجهة مختلف التحديات في العالم والمساهمة في النهضة هذا الوطن العزيز والمساهمة في الحضارة الإنسانية، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي يمثل… إحدى الطرق المهمة لدعم هذا التمكين هو تشجيع الابتكار ومساعدة الطلاب على استكشاف الأفكار الإبداعية.
بالإضافة إلى ذلك، يمنح هذا المجال الطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ، بالإضافة إلى القدرة على اقتراح حلول مستدامة لإيجاد حلول تقنية للمشاكل الاجتماعية والبيئية الملحة.
وأكد أن توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لجميع العاملين في الصندوق تهدف دائماً إلى أن يكون صندوق الوطن منفتحاً على التعاون مع الجميع، بما يعود بالنفع على أبناء وبنات الإمارات، ويحقق هدفه الاستراتيجي. . الأهداف التي تتوافق مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى