أخبار العالم

تخفيض زمن إنجازات خدمات بلدية الفجيرة 81%

الفجيرة: محمد الوسيلة
قال عبدالله الحنطوبي نائب مدير بلدية الفجيرة، إن إدارته قامت فور البدء بتطبيق متطلبات برنامج القضاء على البيروقراطية، بتكليف 38 مختصاً من مختلف إدارات البلدية، مقسمين إلى 6 فرق عمل، لتنفيذ برنامج القضاء على البيروقراطية البرنامج، حيث عقدت الفرق 46 اجتماعًا لأصحاب المصلحة و44 جلسة عصف ذهني. أعتقد بالفرق، وأن البلدية استهدفت 3 خدمات أساسية، لأن الفرق تمكنت من تقليل زمن تنفيذ الخدمات بمقدار 81.34. في المائة، بالإضافة إلى تحسين 21 خدمة بلدية، وإلغاء 11 منطقة ضمن الخدمات، بالإضافة إلى إلغاء 34 إجراء، في حين تم تنفيذ 75 في المائة من المقترحات المنفذة.
جاء ذلك خلال كلمته خلال الجلسة الحوارية حول البرنامج الحكومي لتقليص البيروقراطية إلى الصفر، التي نظمتها البلدية صباح أمس، بحضور المهندس محمد سيف الأفخم مدير البلدية من الفجيرة، وبمشاركة القادة من المديرين. وممثلين عن القطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية، وبحضور عدد من مديري المؤسسات الحكومية وكبار القادة والقيادات من مختلف إمارات الدولة في فندق دبل تري هيلتون بالفجيرة.
وافتتحت الجلسة بعرض حول برنامج صفر البيروقراطية الرقمية قدمته هند ماجد العبار الخبير في قطاع الخدمات الحكومية بمكتب رئيس الوزراء، فيما أدار الجلسة المستشار أحمد محمود ال محمود مستشار التخطيط الاستراتيجي والمؤسسي. مقيم الأداء وإدارة المشاريع. في البداية عرض آليات عمل برنامج الحد من البيروقراطية وأهدافه. واستعرض المتحدثون أفضل التجارب والممارسات والنتائج التي تحققت من خلال المبادرات الحكومية التي تعزز ثقة المتعاملين بالخدمات الحكومية.
وقالت هند ماجد العبار خلال الجلسة إن برنامج صفر البيروقراطية يعد خطوة أساسية نحو تحقيق مستويات عالية من الكفاءة والمرونة في العمل الحكومي.
وأوضح العقيد محمد سعيد اليماحي من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، كيف تعاملت القيادة مع إطلاق برنامج صفر البيروقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى