أخبار العالم

واشنطن: نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في غزة

واشنطن – رويترز
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء: إن واشنطن تشعر بقلق عميق إزاء الوضع الإنساني في قطاع غزة، خاصة في الشمال، مضيفة أن هذا الأمر كان موضوع مناقشات عاجلة للغاية بين واشنطن وإسرائيل.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر أن “هذا كان موضوع مناقشات عاجلة للغاية بين حكومتينا”.
وأضاف: “لقد أوضحنا للحكومة الإسرائيلية أنه مطلوب بموجب القانون الإنساني الدولي السماح بوصول الغذاء والماء والمساعدات الإنسانية الأخرى إلى جميع مناطق غزة، ونتوقع منها احترام هذه الالتزامات بالكامل”. »
أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ أشهر، مما اضطر البرنامج إلى وقف توزيع الغذاء هذا الشهر.
وقال البرنامج: “إذا لم يتم استئناف تدفق المساعدات، فسيُحرم مليون شخص معرضون للخطر من حزمة البقاء هذه”، مضيفًا أن إغلاق نقاط العبور والمشاكل الأمنية وتعطل الطرق عند نقاط العبور يحد من إيصال المساعدات. . يساعد.
وردا على سؤال حول تقارير عن فرار الفلسطينيين من المواقع التي استؤنفت فيها العمليات العسكرية الإسرائيلية في شمال غزة، قال ميللر: “لقد رأينا تلك التقارير. لا أستطيع التحدث عن التفاصيل، لكنه بالتأكيد غير مقبول. وإذا استهدفت القوات الإسرائيلية المدنيين الفلسطينيين الفارين، فإن هذا سيكون غير مقبول. ونتوقع من الحكومة الإسرائيلية أن تحقق في هذا الأمر، وإذا كان صحيحا، نتوقع منها محاسبة المسؤولين عنه. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى