أخبار العالم

شريف العلماء: ندعم توجهات العمل المناخي

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية في اجتماع وزراء الطاقة خلال قمة مجموعة العشرين 2024 التي عقدت في البرازيل بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء لدعم التوجهات المستقبلية لقطاع الطاقة والعمل المناخي ومناقشة الفرص والتحديات.
وترأس وفد الدولة المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول الذي أكد التزام دولة الإمارات بتحقيق تحول الطاقة بشكل عادل ومنظم، تماشياً مع “اتفاقية الإمارات” التاريخية، والتي يضع العالم على المسار الصحيح فيما يتعلق بالعمل المناخي ويمثل نقطة تحول استثنائية على الطريق نحو هذا الهدف العالمي.
كما شارك العلماء في الاجتماع الوزاري لمؤتمر الطاقة النظيفة ومبادرة “مهمة الابتكار”، مسلطين الضوء على دور الابتكار والتكنولوجيا والتعاون في تسريع التحول في قطاع الطاقة، مما يساهم في تحقيق الأهداف المناخية العالمية، داعين إلى تنفيذها من الالتزامات المنصوص عليها في هذه الاتفاقية ومقاصد الهدف السابع أهداف التنمية المستدامة “ضمان الوصول إلى الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة”.
منتدى الهيدروجين
ترأس وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية الاجتماع الوزاري الثالث للمنتدى العالمي لتجارة الهيدروجين، بمشاركة الوزراء ومسؤولي الدول الداعمة للمنتدى، بالإضافة إلى ممثلي الدول المستوردة والمصدرة للهيدروجين. وركزت المناقشات على التنمية العالمية. والتجارة عبر الحدود في الهيدروجين ومشتقاته، ومناقشة العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بسوق الهيدروجين وأفضل السبل لتعزيز التجارة العالمية في هذا المورد الحيوي لمواجهة التحديات البيئية وتحقيق الاستدامة.
تبادل الخبرات
وأوضح الأكاديميون أن هذه اللقاءات توفر فرصة مثالية لتبادل الخبرات وتعزيز الشراكات بين الدول والشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي، وأن المشاركة الفعالة لدولة الإمارات تأتي ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في المنطقة. قطاع الطاقة العالمي. موضحاً دور هذه الاجتماعات الدولية في توحيد الرؤى والأهداف وتعزيز التعاون الاستراتيجي في السنوات القادمة فيما يتعلق بتحول الطاقة.
وأكد أن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للتعاون الدولي في مجال الطاقة وتسعى دائماً إلى تعزيز الجهود للانتقال إلى مصادر طاقة أكثر استدامة ونظافة، وأن مشاركتها في هذا الاجتماع تأتي في إطار التزامها بدعم الابتكار. واعتماد التقنيات الحديثة لتحقيق مستقبل طاقة أكثر استدامة في جميع أنحاء العالم، مع تسليط الضوء على ضرورة تحقيق التوازن بين تلبية احتياجات التنمية الاقتصادية والالتزامات البيئية، من أجل ضمان مستقبل أكثر ازدهارًا واستدامة لجميع البلدان.
وأضاف: «نحن على ثقة بأن تعاون الإمارات مع أعضاء المجموعة سيسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الدولية وتعزيز الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ ودعم جهود الدولة لتكون في طليعة الدول الرائدة في الجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ». . التحول إلى الطاقة النظيفة والمستدامة. تماشياً مع استراتيجياتنا للطاقة لعام 2050، ومبادرة الحياد المناخي الاستراتيجية لعام 2050، وأهداف رؤية “نحن الإمارات”. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى