أخبار العالم

«قانونية دبي» تستعرض جهود الإمارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم

دبي: “الخليج”

في إطار مشاركتها في المعرض الدولي لأصحاب الهمم 2024، الذي يقام خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، عقدت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي جلسة حوارية استعرض خلالها الجهود التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة. من خلال دعم وتمكين أصحاب الهمم.

وأدار الجلسة المستشار رضا محمود السيد المستشار القانوني للدائرة، والذي بدأها بالتأكيد على أن التشريعات الإماراتية وضعت ضمن أولوياتها دعم ورعاية وتمكين أصحاب الهمم، في توفير التعليم الدامج على كافة المستويات، ضمان حصولهم على الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية المتخصصة حسب نوع الإعاقة ودرجتها، وتنظيم خدمات إعادة التأهيل في المراكز المتخصصة وإنشاء برامج الدعم الحكومية لضمان تهيئة البيئة التي تضمن اندماجهم الكامل في المجتمع.

من جانبها، أشارت عواطف أكبري، مديرة إدارة العمليات الداخلية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إلى أن توجيهات ورؤى القادة الحكماء في بلورة سياسة وطنية لدعم هذه الفئة كان لها الأثر الكبير والملهم في نفوسهم. القدرة على التغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التي قد تحول دون تحقيق تطلعاتهم، حتى تجعل الدولة توفير الأشخاص ذوي الإعاقة دافعاً للتميز، لا سيما على المستوى التعليمي، الذي دعم أصحاب الهمم في النجاح الأكاديمي والحصول على كافة الخدمات . مما أتاح له الفرصة للحصول على درجة الماجستير في الإدارة العامة والمساهمة في خدمة وطنه من خلال الاستفادة من قدراته العلمية في منصبه في هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

كما تحدثت شمسة عبدالله المهيري، نائب رئيس فريق الجهات الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم في دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، عن أهمية بيئة العمل في توفير القدرات لدعم أصحاب الهمم، مشيرة إلى أن التحفيز عوامل وقدرات التكامل التي يوفرها القسم توفر البيئة المناسبة. إن تنفيذ مهام العمل في بيئة شاملة وإطلاق المبادرات الداعمة لهذه الفئة هي التزامات تشكل امتداداً لجهود الدولة والسياسة الوطنية لحماية حقوق الإنسان. أصحاب الهمم، وإنشاء خدمات توفر سبل الاستفادة على قدم المساواة مع الآخرين، بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، مع توفير الفرص والقدرات التي تنمي وتنمي مهاراتهم ليكونوا فاعلين في الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى