أخبار العالم

«منزلك هو نعشك».. تحذيرات من خطورة «إعصار ميلتون» في فلوريدا

متابعات – خليجية

يسابق ملايين الأشخاص في ولاية فلوريدا الأمريكية الزمن لإخلاء منازلهم، خوفا من مخاطر “إعصار ميلتون” الذي أطلقت عليه بعض وسائل الإعلام “إعصار القرن”، والذي سيضرب منطقة تامبا في وقت متأخر من مساء اليوم. بينما حذرت السلطات أولئك الذين يرفضون المغادرة من أنهم قد يموتون في المنزل.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن جين كاستور، عمدة مدينة تامبا، قولها إن العواصف المتوقعة في مدينتها، والتي ستصل إلى 15 قدمًا، ستكون كافية لإغراق منازل بأكملها، مضيفة: “إذا كان منزلك داخل الإعصار، فمن الممكن أن يغرق”. يكون “هذا المنزل هو نعشك”.

وتأكيدًا للتحذير الصارم الذي وجهه عمدة تامبا، نقلت مجلة نيوزويك عن رئيس شرطة هولمز بيتش، ويليام توكاجير، قوله للأشخاص الذين يرفضون إخلاء منازلهم: “إذا لم تغادروا، فستكونون وحدكم…”. خذ قلمًا واكتب. اسمك ورقم الضمان الاجتماعي على ساقك. » حتى نتمكن من الاتصال بك إذا وجدنا لك. لأن هذا لن ينتهي بشكل جيد.

فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون

تحبس ولاية فلوريدا أنفاسها بينما يعبر إعصار ميلتون خليج المكسيك ويتجه نحو الساحل. وحذر خبراء الأرصاد الجوية من احتمالية حدوث فيضانات يصل ارتفاعها إلى 15 قدمًا، ورياح تصل سرعتها إلى 165 ميلًا في الساعة. تم تخفيض تصنيف العاصفة من الفئة 5 إلى الفئة 4 بعد ظهر اليوم. لكن حجم العاصفة زاد بشكل كبير ومن المتوقع أن يدمر مساحات كبيرة من الأرض، ويعتقد أن حجم الإعصار قد يتضاعف بحلول الوقت الذي يصل فيه إلى اليابسة.

ينشغل المستجيبون للطوارئ في اتخاذ الاستعدادات النهائية، وإغلاق المجتمعات، وتجهيز شاحنات الإغاثة، ووضع حواجز الفيضانات حول البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك مستشفى تامبا العام، الذي من المتوقع أن يتحمل العبء الأكبر من غضب إعصار ميلتون. كما تم حشد الحرس الوطني الأمريكي. لمساعدة السكان. إنهم يواجهون صعوبة في تنفيذ عمليات الإخلاء في اللحظة الأخيرة.

في وقت سابق، أعلنت عدة بلديات في فلوريدا حظر تجول للأشخاص الذين بقوا أثناء ضرب إعصار ميلتون الولاية، وأصبحت التحذيرات بشأن القوة التدميرية لإعصار ميلتون أكثر إثارة للقلق على مدار هذا الأسبوع، حيث سارعت السلطات المحلية لإجلاء السكان قبل الإعصار. ضرب تامبا وسانت بطرسبرغ الليلة.

اصطف سائقو السيارات في حركة المرور المتوقفة الليلة الماضية حيث كانت الطرق السريعة الرئيسية في الولاية مكتظة بطوابير طويلة من السيارات التي تحاول الهروب من خط الخطر. وفي مشهد من الاستعدادات المحمومة التي تكررت في أنحاء فلوريدا، اصطفت عشرات السيارات خارج الملعب. في تامبا لجمع أكياس الرمل لحماية منازلهم من الفيضانات المتوقعة.

أعدت الإدارة الفيدرالية لإدارة الطوارئ 20 مليون وجبة و40 مليون جالون من المياه للنشر بعد وصول الإعصار.

نزوح جماعي في فلوريدا

وكان نحو 6 ملايين شخص في جميع أنحاء ولاية فلوريدا يخضعون لتحذير الإخلاء الإلزامي، وقرر الكثيرون حزم أمتعتهم والفرار في سياراتهم. وكانت الطرق السريعة متوقفة طوال يوم أمس حيث سعى السكان والسياح إلى الإخلاء وسط الحشود. ومع ذلك، بحلول المساء، كانت الطرق مرئية في تامبا والمجتمعات الأخرى فارغة تمامًا، وكشفت لقطات الطائرات بدون طيار كيف تحولت بعض المناطق إلى مدن أشباح.

وحث الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان فلوريدا على الفرار الليلة الماضية، محذرا من أن العاصفة قد تتحول إلى أسوأ كارثة طبيعية تضرب الولاية منذ قرن. وقال بايدن: “إنها مسألة حياة أو موت، وهذه ليست مبالغة”. قال، وحث أولئك الذين أمروا بالمغادرة. وفيما يتعلق بموضوع “الإخلاء الآن”، قال عمدة مقاطعة هيلزبورو، تشاد كرونيستر، لشبكة CNN: “إذا كنت في منطقة إخلاء، فهذا هو الوقت المناسب للخروج”. »

وعلى الرغم من كل هذه التحذيرات، اختار بعض السكان البقاء في منازلهم، حتى مع وجود الحطام الذي خلفه إعصار هيلين قبل أسبوعين على جانب الطريق.

تحذيرات من حدث كارثي وخطير

ووصف المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إعصار ميلتون بأنه حدث “كارثي وخطير”، ووضعه في أعلى مستوى على مقياس سافير-سيمبسون المكون من خمس درجات.

ويأتي إعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من إعصار هيلين الذي ضرب فلوريدا وأحدث أضرارا واسعة النطاق امتدت إلى منطقة أبالاتشي وأدى إلى مقتل نحو 230 شخصا. وسارعت حكومات الولايات والحكومات المحلية إلى إزالة أكوام الحطام الذي خلفه إعصار هيلين، خوفا من الإعصار التالي. سيقوم الإعصار بتحويل الحطام نحو الصواريخ الطائرة.

وفي تقييم مثير للقلق، قال مكتب المركز الوطني للأعاصير في ميامي أمس: “ميلتون لديه القدرة على أن يصبح أحد أكثر الأعاصير تدميراً المسجلة في فلوريدا”. »

وتظهر الصور التي تم التقاطها في وقت مبكر من صباح اليوم أيضًا عاصفة رعدية ضخمة تتفكك قبالة ساحل كي ويست، بينما يتجه إعصار ميلتون حاليًا في مسار تصادمي مباشر نحو مدينة تامبا، التي يسكنها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى