أخبار العالم

المزروعي: 22% من تجارة الإمارات غير النفطية تنقل براً

أبوظبي: “الخليج”
أكد معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أن البرنامج الوطني للسكك الحديدية يلعب دوراً محورياً في توجيه القطاع للسنوات والعقود المقبلة، حيث يتضمن تطوير شبكة وطنية من مشاريع السكك الحديدية التي ستربط الإمارات السبع . والمدن الكبرى والموانئ والمناطق الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما سيوفر فرصاً اقتصادية ووظائف في السكك الحديدية والقطاعات ذات الصلة.
وقال المزروعي على هامش فعاليات اليوم الثاني للمعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية «السكك الحديدية العالمية 2024» – إن قطاع النقل في الإمارات يساهم بشكل فعال في تطوير التجارة البينية والنقل. من السلع، مشيراً إلى أن 22% من تجارة الإمارات غير النفطية تم نقلها برا في 2023 بقيمة 576.4 مليار درهم.
وأوضح أن منظومة قطاع النقل المتطورة عززت مكانة الإمارات في التنافسية العالمية في هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى أن مشروع الاتحاد للقطارات يشهد نمواً مستمراً في العمليات التشغيلية من حيث حجم الحمولة ونقل البضائع وجودة الإمدادات. الخدمات لقطاع واسع من الشركات. وأكد أن مرحلة نقل الركاب، التي سيبدأ تشغيلها نهاية عام 2025، ستربط كافة إمارات الدولة والمناطق السياحية.
وقال إن شبكة سكك حديد حفيت هي مشروع يربط بين دولة الإمارات وسلطنة عمان والذي سيكون أسرع مشروع ربط سكك حديدية بين البلدين والذي حظي بمشاركة عدد كبير من البنوك لتمويل هذا المشروع الاستراتيجي الذي كان مبنية على أسس اقتصادية واعدة. ونحن نتطلع إلى بناء علاقات مع بقية دول الخليج العربي، لا سيما لتحقيق المزيد من الرخاء والرخاء والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى