أخبار العالم

منصور بن محمد: الإمارات من الأفضل عالمياً في توفير بيئة ملائمة لأصحاب الهمم

دبي – وام
زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم في دبي، المعرض الدولي لأصحاب الهمم 2024، خلال دورته السادسة، التي اختتمت فعالياتها الأربعاء. ، واستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 250 شركة وعلامة تجارية ومركز متخصص في تأهيل أصحاب الهمم من أكثر من خمسين دولة حول العالم.
وزار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ترافقه حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي، المعرض، زار خلاله عدداً من منصات الأعمال والمؤسسات العالمية والمحلية المشاركة في المعرض. وأحدث التقنيات والحلول التي تقدمها والتي تخدم وتمكن أصحاب الهمم من الانخراط بشكل إيجابي وفعال في بيئاتهم المجتمعية ومساعدتهم على القيام بأدوار مؤثرة وملموسة في المجتمع.
واستمع سموه خلال زيارته للمعرض الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي إلى شرح عن أحدث التقنيات والممارسات المساعدة في مجالات تأهيل أصحاب الهمم. كما اطلع سموه على أحدث التقنيات المساعدة. والمبادرات التي تساعد على تحسين نوعية الحياة للملايين من أصحاب الهمم في منطقة الشرق الأوسط. وثمن سموه الدور الذي يقوم به القطاعان العام والخاص في دعم هذه الفئة مما يجعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم. من خلال توفير البيئة المناسبة لأصحاب الهمم، والتي تعكس التزام حكومتنا الرشيدة بتمكين أصحاب الهمم وخلق الفرص لهم للعيش بشكل مستقل وتحسين نوعية حياتهم.
وزار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم منصة شرطة دبي المشاركة في المعرض، حيث اطلع سموه على الخدمات الأمنية والجنائية والمرورية والمجتمعية التي تقدمها المنصة لفئة الأشخاص المحددين.
كما اطلع سموه على «كرسي الرماية» الذي تمكنت شرطة دبي من صنعه لفئة «مبتوري اليد والقدم» حتى يتمكنوا من المشاركة والمنافسة في بطولات الرماية سواء محلياً أو عالمياً. حصل الكرسي على الاعتماد من الاتحاد الدولي للرماية لمطابقته للمواصفات والمقاييس العالمية. كما حصلت على التصنيف الفكري، وتنافست هناك بطلة الرماية الإماراتية عائشة الشامسي في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.
واستمع سموه خلال زيارته لمركز شرطة دبي إلى شرح حول “الغرفة الحسية” التي تعتبر سهلة الاستخدام للأشخاص المصابين بالتوحد، والتي تتجلى أهميتها في توفير بيئة محمية ومحفزة لهذه الفئة. فهو يساعد على تحسين التفاعلات الاجتماعية ومهارات الاتصال ويوفر مكانًا آمنًا. كما أنها إضافة قيمة لتحسين نوعية… حياة المصابين بالتوحد وتفاعلهم الإيجابي في المجتمع.
أنشأت شرطة دبي غرفتين حسيتين، الأولى في مركز شرطة المرقبات والأخرى في مركز شرطة البرشاء، مجهزة بكافة المستلزمات التي تناسب متطلبات واحتياجات الأشخاص المصابين بالتوحد.
كما توقف سموه في جناح هيئة تنمية المجتمع في دبي، حيث استمع سموه إلى شرح حول مشاركة الهيئة في المعرض من خلال إطلاق مبادرات متخصصة وتنظيم جلسات حوارية تركز على القضايا الأساسية التي تواجه أصحاب الهمم وأسرهم . وتشمل هذه القضايا الصحة النفسية ودمج كبار السن وتمكين النساء ذوات الإعاقة.
وشملت زيارة سموه للمعرض عدداً من المنصات من مؤسسات وإدارات محلية أخرى، منها دائرة الاقتصاد والسياحة، مطارات دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، وزارة تنمية المجتمع، هيئة مدينة إكسبو دبي، الإمارات. الخطوط الجوية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة كهرباء ومياه دبي.
ويعد المعرض أكبر حدث لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وإفريقيا، كما أنه أكبر منصة متخصصة في التقنيات المساعدة التي تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم ومساعدتهم على العيش بشكل أكثر استقلالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى