أخبار العالم

«فلاي فايو» تتخذ من مطار رأس الخيمة مركزا لعملياتها

هبطت طائرة إيرباص A320 تشغلها شركة فلايفاو في مطار رأس الخيمة الدولي قادمة من جمهورية الصين الشعبية ومسجلة في دولة الإمارات تحت رقم A6-RMA.
سيكون مطار رأس الخيمة الدولي مركزًا لعمليات Flyvao ورابطًا استراتيجيًا بين آسيا وإفريقيا وأوروبا.
ويعكس هذا المشروع التزام شركة Flyvao بتطوير حلول مبتكرة في صناعة الطيران، وتعد هذه الطائرة ثالث طائرة إيرباص A320 في العالم يتم تحويلها إلى طائرة شحن A320P2F، وهي خطوة تعتبر نقطة تحول في قطاع الشحن الجوي.
وتم استقبال الطائرة بتحية المياه في المطار بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي محمد رزيف العوني، القنصل العام لسنغافورة، وبون كينج تان من شركة ST Engineering. » وفي سنغافورة، فيجاي أرومباكام من مجموعة فلاي فايو، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات والمديرين.
مشروع مشترك
وتعد هذه الناقلة، التي حولتها شركة Elbe Aircraft Manufacturing Company Limited كمشروع مشترك بين ST Engineering في سنغافورة وشركة Airbus، إضافة نوعية للسوق، لأنها تسمح بنقل حمولات أكبر بكفاءة عالية من حيث التكلفة.
تسعى Flyvao إلى تقديم حلول مصممة خصيصًا للصناعات المحلية بما في ذلك خطوط الشحن والمستوردين والمصدرين ومقدمي خدمات النقل والمتخصصين في التجارة الإلكترونية وغيرها من شركات تأجير الشحن الجوي، مما يساعد على زيادة دخلهم.
وسيكون مركز عمليات Flyvao موجوداً في مطار رأس الخيمة الدولي، الذي يعتبر حلقة وصل استراتيجية بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.
حلول مبتكرة
يعكس المشروع التزام Flyvao بتطوير حلول مبتكرة في صناعة الطيران.
وأعرب المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي عن سعادته بافتتاح «فلاي فايو» كمؤسسة رائدة في الإمارات، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة في تعزيز الشحن الجوي.
وشدد على الالتزام بزيادة الشحنات الجوية العالمية عبر رأس الخيمة، مؤكداً أن هذه لحظة خاصة تشكل فصلاً جديداً في تاريخ الطيران في رأس الخيمة.
وقال: “إن شراكتنا مع FlyVo تعكس التزامنا بالتميز وتعزز مكانة رأس الخيمة كمركز عالمي للشحن الجوي. ونتطلع إلى مستقبل مليء بالفرص الواعدة. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى