أخبار العالم

بلدية دبا الفجيرة تضبط 18 كلغ من المواد التجميلية الفاسدة

الفجيرة: محمد الوسيلة
أكد المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة، نجاح الجهات المعنية بالبلدية في ضبط 18295 كيلوجراماً من مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية، وذلك ضمن الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها فرق البلدية، استهدفت خلالها مراكز التجميل وصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية وصالونات الأطفال في المدينة.
وأشار إلى أنها نفذت 959 زيارة تفتيشية منذ بداية العام الجاري، أسفرت عن تحرير 319 إنذارا وضبط 54 مخالفة، لأسباب مثل خلل في أجهزة التعقيم، وعدم حسن نظافة الأدوات والأسطح و الفشل في تجديد الصحة. بطاقات للعمال.
وأكد أن الحملات “تأتي ضمن حرص البلدية على حماية سلامة المجتمع والتأكد من التزام المنشآت المعنية بمعايير الصحة العامة”. ولا تتوانى البلدية عن تطبيق القوانين والإجراءات الصحية، وتسعى جاهدة لضمان بيئة آمنة وصحية لجميع المواطنين والمقيمين. والالتزام بهذه المعايير ليس اختياريا، بل هو مسؤولية جماعية يجب على الجميع التعاون فيها.
وأضاف أن البلدية «ستواصل تكثيف الحملات التفتيشية بشكل دوري، وبشكل مفاجئ أيضاً، للتأكد من استمرار التزام المنشآت بالقوانين». ودعا الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفة عبر رقم الطوارئ أو قنوات الاتصال الرسمية، لتعزيز الشراكة بين البلدية والمجتمع، لأن هذا هو الأساس للحفاظ على الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى