أخبار العالم

«أوبن إيه آي» تفتتح مركزاً في باريس

بعد ترسيخ وجودها في لندن ودبلن، أعلنت الشركة الأمريكية الناشئة “OpenAI”، التي ابتكرت أداة الذكاء الاصطناعي الشهيرة “ChatGPT”، الأربعاء، عن افتتاح مكتب لها في باريس.

وكشفت الشركة أيضًا عن خطط لفتح مكاتب في سنغافورة ونيويورك وبروكسل في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت OpenAI في بيان صحفي: “إن هذا التواجد في باريس سيسمح لها بالوصول إلى مجموعة المواهب الفرنسية”، مضيفة أنها ستبدأ قريبًا في التوظيف.

وقال سام ألتمان، المؤسس المشارك لشركة OpenAI: “مع وجود فريق في فرنسا، سنكون قادرين على التعاون بشكل وثيق مع الشركات والمؤسسات والمطورين الفرنسيين لمساعدتهم على تحقيق فوائد الذكاء الاصطناعي بشكل كامل”.

من جانبها، أعلنت وزيرة الدولة الجديدة المكلفة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية، كلارا شاباز، في تصريحات أوردها البيان الصحفي: “يعكس هذا الاختيار الديناميكية المتزايدة لنظامنا البيئي للذكاء الاصطناعي الفرنسي، والذي نريد أن نضعه بأنفسنا في منصب قيادي.” في جميع أنحاء العالم. »

  • القمة الدولية للذكاء الاصطناعي

ومن المقرر أن تستضيف باريس القمة الدولية المقبلة للذكاء الاصطناعي في فبراير/شباط 2025، حيث يطمح الرئيس إيمانويل ماكرون إلى جعل فرنسا لاعبا رئيسيا في هذا القطاع.

ومع ذلك، فإن وصول OpenAI سيتم في سياق المواجهة مع الصحف الفرنسية. وفي منتصف سبتمبر/أيلول، رفضت الشركة التي طورت ChatGPT فتح مفاوضات مع اثنتين من وسائل الإعلام الصحفية الفرنسية لاستخدام محتوى العناوين الثمانمائة التي يمثلونها مقابل أجر.

وتبلغ قيمة الشركة الناشئة 157 مليار دولار بعد جمع تبرعات كبيرة بقيمة 6.6 مليار دولار الأسبوع الماضي. كما أنها، مثل كل عمالقة قطاع الذكاء الاصطناعي، تخضع لرقابة صارمة من قبل الاتحاد الأوروبي الذي يواصل دراسة الشراكة بين «مايكروسوفت» و«Open AI» وتأثيراتها على المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى