أخبار العالم

الأسهم الأوروبية ترتفع مع استمرار التوتر مع الصين

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، مدعومة بالقطاعات الدفاعية، وسط استمرار التوتر بشأن غموض خطط التحفيز الصينية، قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية في وقت لاحق هذا الأسبوع.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش مع قيام المستثمرين بشراء أسهم في المرافق والرعاية الصحية والعقارات، وهي قطاعات تعتبر أكثر أمانا في أوقات الضبابية.
وسجل المؤشر القياسي أدنى مستوياته في أسبوعين خلال الجلسة السابقة بعد خسائر في قطاعي التعدين والسلع الفاخرة بسبب غياب إجراءات تحفيز جديدة من بكين.
وستتجه الأنظار نحو المؤتمر الصحفي المقرر عقده يوم السبت لوزارة المالية الصينية للحصول على تفاصيل جديدة بشأن إجراءات التحفيز المالي.
تشمل المحفزات المهمة الأخرى هذا الأسبوع بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها غدًا الخميس وبداية موسم الأرباح الأمريكية.
وانخفض سهم ريو تينتو المدرجة في المملكة المتحدة 0.7% بعد أن قالت شركة التعدين إنها ستستحوذ على أركاديوم ليثيوم مقابل 6.7 مليار دولار، في صفقة ستجعلها واحدة من أكبر منتجي الليثيوم في العالم.
وارتفعت أسهم كونتيننتال نحو 3 بالمئة بعد أن توقعت شركة صناعة السيارات الألمانية تحسن أرباح الربع الثالث.
وقفزت أسهم شركة فارتا الألمانية لصناعة البطاريات المتعثرة نحو 27 بالمئة بعد أن أعلنت أن شركة بورشه ستستثمر في وحدة أعمالها الخاصة بخلايا بطاريات الليثيوم أيون الكبيرة.
رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى