أخبار العالم

النفط يرتفع مع تزايد الاهتمام بتطورات المنطقة

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاربعاء وسط تزايد الاهتمام بالتطورات في الشرق الأوسط وفي ضوء توقعات الطلب الحذرة وقبل اجتماع حكومي مالي في الصين.
وبحلول الساعة 0703 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 77.63 دولار للبرميل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا إلى 73.90 دولارا.
وتراجعت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة في الجلسة السابقة بفعل احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل، لكن الأسواق ظلت حذرة بشأن هجوم إسرائيلي محتمل على البنية التحتية لشركات النفط الإيرانية.
وتأتي عمليات البيع في جلسة الثلاثاء في أعقاب ارتفاع بدأ بعد أن أطلقت إيران صواريخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر، مما أدى إلى مكاسب أسبوعية بنسبة 8 في المائة يوم الجمعة، وهي الأكبر منذ أكثر من عام.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي يوم الأربعاء إن الأسعار تلقت دعمًا أيضًا من إعلان وزارة المالية الصينية المرتقب عن تفاصيل خطط التحفيز المالي في مؤتمر صحفي قادم يوم السبت.
وتنتظر الأسواق المزيد من الأخبار عن الدعم المالي الذي تقدمه بكين لمساعدة اقتصاد الصين المتعثر، وهو ما قد يعزز بدوره الطلب على النفط.
وقالت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بنحو 11 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم. لكن مخزونات الوقود انخفضت.
واستمر ضعف الطلب في دعم التوقعات الأساسية. خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الثلاثاء، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 بمقدار 20 ألف برميل يوميا، إلى 103.1 مليون برميل يوميا، بسبب ضعف الإنتاج الصناعي ونمو الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة والصين.
رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى