أخبار العالم

بيونغ يانغ تقطع الطرق والسكك الحديدية مع سيؤول

سيول – رويترز
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الجيش الكوري الشمالي أعلن أنه سيقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية بشكل كامل مع كوريا الجنوبية اعتبارا من اليوم الأربعاء ويعزز وجوده على الحدود.
وينذر هذا الإعلان بتصعيد جديد بالقرب من الحدود بين الكوريتين، وهو أمر نادر الحدوث في السنوات الأخيرة حتى العام الحالي. وقال الجيش الكوري الجنوبي في يوليو/تموز إن كوريا الشمالية زرعت بالفعل ألغاما أرضية وأقامت حواجز.
وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري (الجيش الكوري الشمالي) في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الرسمية، إن هذا الإجراء يأتي ردا على التدريبات العسكرية التي أجريت في كوريا الجنوبية، التي وصفتها بأنها “دولة العدو الرئيسية والمصدر الرئيسي” العدو الذي لا يتغير”، إضافة إلى الزيارات المتكررة للمعدات النووية الإستراتيجية الأمريكية إلى المنطقة.
وبشكل منفصل، أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، الأربعاء، أن كوريا الشمالية عينت الجنرال نو كوانغ تشول في اجتماع برلماني مركزي هذا الأسبوع وزيرا للدفاع. وقالت وكالة الأنباء الكورية الرسمية إن جنرال الجيش الذي شغل منصب وزير الدفاع بين عامي 2018 و2019، سيخلف كانغ سون نام، دون الخوض في تفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى