أخبار العالم

ضبط مزارع غير مرخصة تخزن وتبيع التبغ ومنتجاته في رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»
في إطار التعاون المشترك بين دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة والهيئة الاتحادية للضرائب، بهدف الحد من الممارسات التجارية غير العادلة وحماية المستهلكين وأفراد المجتمع من المنتجات والمواد الضارة، نفذت الهيئتان عدة حملات رقابية مشتركة أسفرت عن ضبط منتجات التبغ غير المرخصة في عدة مزارع بالمناطق الجنوبية بالإمارة.
وبحسب بلاغ الهيئة، فقد تم ضبط كمية من البضائع المهربة المالية، من بينها التبغ ومشتقاته، تقدر بـ 7195 كيلو جراماً وقيمة سوقية تقدر بـ 12 مليون درهم. وبحسب اعترافات بعض العمال الآسيويين العاملين في هذه المزارع، فقد تبين أنهم يمارسون هذه التجارة بشكل غير قانوني منذ عدة أشهر دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المختصة.
وكشفت التحريات أن المتورطين قاموا بخلط مواد التبغ منتهية الصلاحية بألوان وصبغات معينة، بالمخالفة لقانون حماية المستهلك بشأن منع تداول التبغ بأي شكل من الأشكال وتحت أي مسمى أيضاً. وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين. وتمت مصادرة جميع المستندات المخالفة من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب، ونقل جميع المخالفين. وطالبت الجهات القضائية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما فرضت دائرة التنمية الاقتصادية غرامات مالية على المتورطين لمزاولة نشاط تجاري دون ترخيص.
وجه فيصل عليون – مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة – رسالة إلى كل من يحاول التعدي على حقوق المستهلكين والإضرار بهم، بأن الدائرة ستتخذ كافة الإجراءات الصارمة لردعهم. كما سيواصل هو وفريق المراقبة حملاتهم الرقابية على مدار العام للحفاظ على حقوق وسلامة المستهلكين. ودعا المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يرونها عبر قنوات الاتصال الرسمية المعتمدة من وزارة التنمية الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى