أخبار العالم

«إمباور» توقّع صفقة مع «ميتسوبيشي» لتوريد أجهزة بقدرة 100000 طن تبريد

وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) اتفاقية جديدة مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للأنظمة الحرارية (MHI Thermal Systems)، التابعة لمجموعة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة (MHI)، لتوريد أجهزة تبريد خاصة لمحطات إمباور ذات نظام تبريد. بقدرة تصل إلى 100 ألف طن تبريد، على أن يتم توفير 56250 طن تبريد من خلال 18 وحدة متطورة من مبردات الطرد المركزي المبردة بالمياه اعتباراً من عام 2025، باستخدام تقنيات متقدمة موفرة للطاقة، لخدمة مشاريعها الواقعة في واجهة ديرة البحرية. وقرية جميرا والصفوح.
وقع الاتفاقية أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لشركة إمباور، ويوشيهيرو إيتو، رئيس شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للأنظمة الحرارية (MHI Thermal Systems)، بحضور مديري مديري الشركتين في 8 أكتوبر 2024. كما تضمنت الاتفاقية أ بند يسمح لإمباور بتقديم طلبات وحدات إضافية لمحطاتها حتى نهاية ديسمبر 2024. تحقيق قدرة تبريد إجمالية تبلغ 100 ألف طن.
وأوضحت “إمباور” أن الاتفاقية الجديدة هي الثانية من نوعها بين الطرفين، حيث كانت “إمباور” قد وقعت نهاية عام 2021 اتفاقية مع شركة “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة” للأنظمة الحرارية (MHI Thermal Systems)، تنص على قيام شركة “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة” بتوفير “التمكين”. مع وحدات تبريد طاردة مركزية متطورة مبردة بالمياه بقدرة تبريد إجمالية 100 ألف طن تبريد، تم توريدها في عامي 2022 و2023 وتركيبها في المحطات التالية، محطة زعبيل، محطة مجمع دبي لاند السكني، جميرا. محطة بيتش هيلز ومحطة 5 في الخليج التجاري. وأكدت “إمباور” التزامها بالتطوير المستمر لمحطاتها البالغ عددها 87 محطة من خلال اعتماد أحدث التقنيات الحديثة لتقديم خدمة أفضل لعملائها في المشاريع السكنية والتجارية والرعاية الصحية والتعليمية ومتعددة الاستخدامات في مختلف أنحاء دبي.
وقال أحمد بن شعفار إن الاتفاقية توفر فرصة أكبر لكلا الطرفين للعمل معًا لتحقيق التقدم في القطاع وتسريع وتيرة تحقيق مستقبل خالٍ من الكربون من خلال حلول الطاقة النظيفة التي لا تساهم في تقليل الآثار البيئية فحسب، بل تمهد أيضًا الطريق. ويوضح الطريق إلى مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا. وتحقق الاتفاقية أحد أهداف إمباور على صعيد تحديث محطاتها بتقنيات حديثة ومبتكرة تساهم في خفض عمليات الإنتاج وزيادة كفاءة الطاقة مما يساهم في برنامج الشركة من حيث الحماية. البيئة وصحة المجتمع وحماية الموارد للأجيال القادمة.
وأكد بن شعفار أن إمباور ستواصل استراتيجيتها في تطوير الأصول القيمة والحديثة والمعاصرة، ومواكبة ريادتها وريادتها في سوق وصناعة التبريد العالمية، وتحسين الجودة والأساليب في الوقت نفسه لتزويد العملاء بتجربة صديقة للبيئة. حيّ. خدمات التبريد وفق أعلى معايير الاستدامة العالمية.
من جانبه، قال يوشيهيرو إيتو، رئيس شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للأنظمة الحرارية (MHI Thermal Systems): “نحن فخورون بتقديم أحدث حلولنا المتقدمة لدعم أهداف إمباور”، مشيرًا إلى أن شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للأنظمة الحرارية (MHI Thermal Systems) الأنظمة (الأنظمة الحرارية) تتشرف بالعمل مع “إمباور”. خطة الإمارات للاستدامة. وسلط الضوء على التزام شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للأنظمة الحرارية (MHI Thermal Systems) بتوفير تقنيات متقدمة وموفرة للطاقة مع التحسين المستمر لكفاءة التشغيل والإنتاج.
كما رافقت إمباور فريق شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للأنظمة الحرارية (MHI Thermal Systems) في زيارة ميدانية لمحطة تبريد المناطق في الخليج التجاري، والتي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتسجيلها أعلى قدرة تبريد مناطق في العالم، إلى واطلعهم على شرح تشغيل المحطة وقصة نجاح المؤسسة. وهو أمر غير مسبوق في تقديم خدمات تبريد المناطق المستدامة والصديقة للبيئة، مع تحقيق مكاسب اقتصادية واجتماعية ومناخية تتماشى مع اتجاهات الدولة والمدن في التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى