أخبار العالم

مقيمون في أبوظبي: مكارم قيادة الإمارات الإغاثية للشعب اللبناني امتداد لنهج زايد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد وميثاء العنسي
أكد عدد من أبناء الجالية اللبنانية المقيمة في العاصمة أبوظبي، أن التوجيهات المتلاحقة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بدءاً بتخصيص 100 مليون دولار لـ الشعب اللبناني. حتى تخصيص 30 مليون دولار للنازحين اللبنانيين في سوريا كبرنامج مساعدات طارئة. وهذا يثبت للعالم أجمع أن دولة الإمارات بقيادة قيادتها الرشيدة نموذج في الأخوة والتعاون ومساندة الأشقاء ومد يد العون. لهم ونشر السلام في العالم. وأوضحوا أن دولة الإمارات وقفت دائماً إلى جانب لبنان في مختلف الظروف منذ أيام القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وأن القادة الحكيمين ساروا على النهج نفسه، مما يؤكد الشخصية الرائدة للبنان. البلاد. مكانتها في مجالات المساعدات والإغاثة الإنسانية، وتواجدها دائماً في طليعة الداعمين والمتعاطفين مع الشعب اللبناني.
وقالوا: ما قدمته الإمارات هو مثال يحتذى به في العمل الإنساني.
وقال سفيان الصالح، رئيس مجلس العمل اللبناني: الكرم المتتالي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بدءاً بتخصيص 100 مليون دولار للشعب اللبناني، ثم 30 مليون دولار. للنازحين اللبنانيين في سوريا والذين يشغلون طائرات ضمن قاعدة حملة “الإمارات”، مبيناً ومؤكداً أن قيادة الدولة الحكيمة كانت دائماً في طليعة الدول في تقديم الدعم والمساعدات للدول والشعوب الشقيقة والصديقة، وهي اليوم أولى الدول بمد… يد العون للبنان والشعب اللبناني في الظروف التي يمرون بها.
وأضاف: لقد أثبت قادة دولة الإمارات الحكيمون والعقلانيون للعالم أجمع أنهم نموذج للتآخي والتسامح والتعاون ودعم إخوانهم ومد يد العون ونشر السلام في جميع أنحاء العالم، لأن ذلك يشمل مختلف شعوب العالم. العالم الذين يعيشون على أرضه متساوين، وها نحن نشعر خلال إقامتنا بينهم بإخوتنا وأخواتنا في وطننا الثاني، الإمارات، هذه الأرض الطيبة.

صورة

أحلك الظروف
وقال سليم الزير، الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا: إن العلاقات الأخوية المتينة بين الإمارات ولبنان تمتد إلى عدة عقود منذ أيام القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وتشمل مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وتتجلى هذه العلاقات اليوم من خلال الحملة التي أطلقها الحكماء لدعم لبنان في الظروف الحالية.
وأكد الزير أن الإمارات وقفت دائماً إلى جانب لبنان في مختلف الظروف، واليوم تواصل إطلاق حملة إنسانية لدعم الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. وتحظى هذه الحملة بمشاركة واسعة من مختلف الشرائح. للمجتمع الإماراتي والعديد من المؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة، مما يؤكد مكانة الدولة الرائدة في مجالات المساعدات والإغاثة الإنسانية.
وأضاف الزير: «الإمارات نموذج فريد في التسامح والتعايش السلمي، حيث استطاعت أن تستوعب أكثر من 200 جنسية، وكانت دائماً سباقة في إطلاق المبادرات الإنسانية لمساندة الإنسان في أحلك ظروفه». »
وقت الأزمة
وأعربت هنادي الصلح عن خالص شكرها وامتنانها لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، ولكل من ساهم في إطلاق حملة «الإمارات هي». معك يا لبنان. قائلاً: إن هذه المبادرة الإنسانية النبيلة تعكس مدى التزام دولة الإمارات قيادة وشعباً بدعم… لبنان، لا سيما في أوقات الطوارئ والأزمات.
وأضافت: على مدى العقود الخمسة الماضية أثبتت دولة الإمارات أنها دائماً في طليعة الداعمين والمساندين للشعب اللبناني، ويتجلى ذلك بوضوح مرة أخرى في هذه الحملة التي تجمع جهود المجتمع الإماراتي والحكومة. . وإلى الناس. وأسأل الله أن يديم على دولة الإمارات الخير والعطاء، سواء لنا نحن المقيمين على أراضيها، أو لأهلنا في لبنان الذين يواجهون ظروفا صعبة هذه الأيام، وأن يوفق الجميع في مواجهة التحديات الحالية. . كما أدعو الله أن يديم الأمن والاستقرار على دولة الإمارات العربية المتحدة.
مساعدة فورية
وقال سامر عبد الحفيظ الزعاني: أتقدم بالشكر لدولة الإمارات الحبيبة على تقديم المساعدة للأخوة المحتاجين. ولا تقتصر هذه الجهود على تقديم الإغاثة الفورية فحسب، بل تشمل العديد من البرامج التي يتم من خلالها إعادة تأهيل المجتمعات المتضررة بهدف مساعدتها. إحياء.
وأضاف: إن هذه المبادرات تعكس روح التضامن والتعاون بين الناس، والتي تظل نموذجاً متميزاً لمد يد العون لكل المحتاجين، معرباً عن الامتنان لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على تقديم يد العون والمساعدة. مساعدة.
رسالة تضامن
وقالت راندا علي مهنا: أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على دعمهم اللامحدود للشعب اللبناني وحملة “الإمارات معك يا لبنان”. ويمثل هذا الدعم لفتة إنسانية رائعة. والذي يجسد القيم الأصيلة لدولة الإمارات إلى جانب الأشقاء اللبنانيين، وأن هذا التبرع ليس مجرد دعم مالي، بل هو رسالة تضامن وأمل للشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة.
تخفيف المعاناة
وقال محمود يوسف: المساعدات الإنسانية التي تقودها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مثال حي لمواقف الدعم والمساعدة الإماراتية للمحتاجين. . والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم مما يساهم في تخفيف معاناة الشعب اللبناني في ظل الأوضاع الإنسانية الراهنة.
الدعم والمساعدة
وقال رجل الأعمال كمال فاخوري: “إن الإمارات قيادة وشعباً تقف إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها. وقد بادرت دولة الإمارات العربية المتحدة مشكورة إلى إطلاق العديد من الجهود لدعم الشعب اللبناني، خاصة خلال هذه الفترة. الحرب المستمرة ضدهم، حيث أرسلت مساعدات لدعم المحتاجين، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي لخدمة النازحين اللبنانيين في سوريا، وكل هذه الجهود ليست غريبة على الإمارات التي وقفت ودعمت. الشعب اللبناني في أحلك الظروف التي يمر بها.
وأضاف: «إن دولة الإمارات كانت السباقة في مد يد العون والمساعدة للشعب اللبناني، ولها كل الشكر والتقدير والمحبة في قلوب جميع اللبنانيين الذين يعزون مشاعر الأخوة والصداقة بين البلدين الشقيقين». يدعم جميع الناس في المنطقة والعالم فيما يسهم في تحسين حياتهم ورعايتهم، وأن فضيلة الوطن هي أن الإمارات عظيمة بالنسبة لنا، ونأمل أن تستمر هذه الجهود حتى تظهر آثارها وتجاوز الظروف التي يمر بها الشعب اللبناني ويلات الحروب والأوضاع الاقتصادية الصعبة.
التحديات
وقال الدكتور حبيب باشا: إن دولة الإمارات تحرص على دعم ومساعدة الشعب اللبناني في أصعب الظروف التي يمر بها، وذلك لدعمه وتمكينه من تجاوز آثار الحرب بفضل المساعدات الإنسانية والصحية. متاح. من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، جاءت لدعم القطاع الصحي في لبنان في ظل التحديات التي يواجهها وارتفاع أعداد الضحايا والإصابات.
وأضاف: «الشعب اللبناني ممتن لدولة الإمارات قيادة وشعباً على مواقفهم الأخوية النبيلة، ونتبادل كل الحب والتقدير مع دولة الإمارات على جهودها المتواصلة لدعم الشعب اللبناني وتمكينه من تجاوز الصعوبات. الظروف التي يمرون بها حاليا. »
دعم غير محدود

زينة نادري

وقالت زينة نادري: نعرب عن خالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على دعمها اللامحدود وتبرعاتها السخية ودعمها المستمر للبنان. في هذه الأوقات الصعبة.
وأضافت: «إن قيادة ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة كانت مصدر أمل للبنانيين، حيث تذكرنا بأننا لسنا وحدنا في محنتنا، كما تأثرنا بالتزام الإمارات المستمر بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني ولبنان». تقديم المساعدة والتضامن. عندما نكون في أشد الحاجة إليها.
وشددت على أن كرم الإمارات وصداقتها الدائمة سيكون موضع تقدير دائماً، وأضافت: «نقدر جهود الإمارات التي تظهر عمق العلاقات بين البلدين، لتصبح جهود الدولة منارة للسلام والسلام». الوحدة للجميع. “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى