أخبار العالم

«برنامج حمدان للابتعاث» يدرس إمكانية المنح للدراسات العليا

دبي: محمد ابراهيم
كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أن برنامج جامعة حمدان بن محمد للمنح الدراسية يدرس إمكانية فتح آفاق جديدة لجذب طلاب الدراسات العليا والماجستير إلى البرنامج خلال السنوات القليلة المقبلة.
وأوضحت الهيئة أن البرنامج يهدف أيضًا إلى تقديم الموعد النهائي لتسجيل الطلبة في البرنامج لدورته الثانية لإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على شروط البرنامج وإعداد المظاريف المطلوبة وإجراء التقييمات الخارجية المقررة.
وأوضحت ميثاء بن تركية، مستشارة المنح الدراسية في الهيئة، في تصريحات صحفية على هامش معرض «نجاح دبي» 2024 لمؤسسات التعليم العالي، أن برنامج المنح الدراسية يتضمن برنامجاً خاصاً للقيادة بين الطلاب المنتسبين، مؤكدة أن كل طالب سيحصل على الدعم ومرافقة من ثلاث جهات: الجامعة المختارة وبرنامج المنح الدراسية بالإضافة إلى الملحقية الثقافية.
وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى تشجيع الطلاب على التدريب مع الشركات الخاصة العالمية، ولهذا الغرض يتم تنظيم ورش عمل افتراضية لمتابعة الدورة التدريبية، بالإضافة إلى دورة الدراسة الأكاديمية. وأكدت أن طلاب الخدمة الوطنية الذين تقدموا بطلبات العضوية وتم قبول طلباتهم سيتم تفعيل عضويتهم ليتمكنوا من بدء دراستهم فور انتهاء خدمتهم.
تلقى برنامج حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي 321 طلباً للانضمام إلى نسخته الأولى لعام 2024 للدراسات الأكاديمية في نحو ثلاثين جامعة وطنية وعالمية مرموقة.
ويستهدف البرنامج الطلبة الإماراتيين خريجي المدارس الحكومية أو الخاصة في جميع أنحاء الدولة للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس بغلاف مالي إجمالي مليار و100 مليون درهم للسنوات القادمة.
ويهدف البرنامج إلى اختيار أفضل 100 طالب وطالبة سنوياً من المواطنين خريجي المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة للدراسة في أفضل التخصصات لمواكبة النمو المستقبلي للإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى