أخبار العالم

ترامب: المهاجرون غير النظاميين يجلبون «جينات سيئة» إلى أمريكا

ندد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، أمس، بالمهاجرين غير الشرعيين الذين جلبوا، حسب قوله، «جينات سيئة» إلى الولايات المتحدة، بعد أن اتهمهم بـ«تسمم» الدم الأميركي، في حين أظهر أحدث استطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا تقدمهم. وللمرة الأولى، تتفوق نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، على ترامب بفارق ضئيل.
وفي مقابلة إذاعية في برنامج “هيو هيويت شو”، شوه ترامب مرة أخرى إحصاءات الهجرة والجريمة لمهاجمة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، مدعيا كذبا أنها “تسمح للناس بعبور الحدود المفتوحة، بينهم 13 ألفا قتلة”.
وقال: “أعتقد أن القاتل موجود في جيناتهم، ولدينا جينات سيئة، والكثير من الجينات السيئة في بلدنا الآن”.
وسارع البيت الأبيض إلى التنديد بتصريحات ترامب التي وصفها بـ”الحقيرة”.
ووصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير تصريحات ترامب بأنها “بغيضة ومثير للاشمئزاز وغير لائقة وليس لها مكان في بلادنا”.
جدير بالذكر أن ترامب استهدف في تصريحات سابقة المهاجرين غير الشرعيين وتعهد بترحيلهم بشكل جماعي في حال إعادة انتخابه. لقد جعل الحد من الهجرة غير الشرعية جزءًا أساسيًا من أهداف حملته لعام 2024، ويستخدم بانتظام مصطلحات مهينة لوصف المهاجرين غير الشرعيين. وينشر شائعات كاذبة عن المهاجرين الهايتيين الذين يأكلون حيواناتهم الأليفة في سبرينغفيلد، أوهايو.
من جهته، يكثف الملياردير إيلون ماسك جهوده لدعم عودة ترامب إلى البيت الأبيض، وأعلن أنه يدعم “بشكل مطلق” المرشح الجمهوري خلال مقابلة مع قناة التلفزيون المحافظة تاكر كارلسون.
وفي مقابلة استمرت ساعتين مع تاكر كارلسون، بُثت أمس الاثنين، كرر ماسك ما أكده يوم السبت الماضي أثناء حضوره تجمعًا انتخابيًا لحملة ترامب، وهو أن ترامب يجب أن يفوز في الخامس من نوفمبر للحفاظ على الدستور والديمقراطية.
وقال لمذيع قناة فوكس نيوز السابق: “رأيي هو أنه إذا لم يفز ترامب بهذه الانتخابات، فستكون انتخاباتنا الأخيرة. »
واتهم ماسك المعسكر الديمقراطي بنقل المهاجرين “غير النظاميين” إلى عدد من الولايات الكبيرة حتى يتمكنوا في نهاية المطاف من الحصول على الجنسية الأمريكية والتصويت للديمقراطيين.
وأشار: «اليوم يصل فارق الأصوات في الولايات المتأرجحة أحياناً إلى 10 آلاف أو 20 ألف صوت. » “فماذا سيحدث إذا وضعت مئات الآلاف من الأشخاص في كل دولة كبيرة؟ وأضاف: «أتوقع أنه إذا استمرت الإدارة الديمقراطية أربع سنوات أخرى، فإن عدداً كبيراً من المهاجرين الذين يعيشون بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة سيحصلون على الجنسية.. لن تكون هناك ولايات متأرجحة في الانتخابات المقبلة، وستكون هذه ولاية واحدة». – دولة الحزب . »
بالإضافة إلى ذلك، أظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا أن هاريس يتقدم بفارق ضئيل على ترامب، مع احتمال متزايد أن ينظر الناخبون إلى المرشح الديمقراطي على أنه أكثر قدرة من نظيره الجمهوري على تغيير الوضع الراهن، وهو التقدم الذي تم الحفاظ عليه. بحسب نتائج استطلاع آخر لـ«رويترز/إبسوس».
وهذه هي المرة الأولى منذ يوليو الماضي التي تتفوق فيها هاريس على منافستها في استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا.
وتفوقت هاريس على ترامب في الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 29 سبتمبر/أيلول إلى 6 أكتوبر/تشرين الأول، وشارك فيه 3385 ناخباً محتملاً، بفارق ثلاث نقاط (49% إلى 46%)، وهو ما يمثل تقدماً طفيفاً يقع ضمن هامش الاستطلاع. خطأ. بحسب الصحيفة.
وأظهر استطلاع آخر لرويترز/إبسوس أن المرشحة الديمقراطية تتقدم على منافسها الجمهوري بثلاث نقاط مئوية، بنسبة 46%، مقابل 43% لترامب.
وأظهر الاستطلاع الذي استمر أربعة أيام، وانتهى يوم الاثنين، أن ترامب هو المرشح الأكثر احتمالا لكسب ثقة الناخبين المحتملين المهتمين بمجموعة من القضايا الاقتصادية.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى