أخبار العالم

المنتدى الإقليمي للبيانات ينطلق في الشارقة اليوم

يستضيف مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة المنتدى الإقليمي للبيانات وتنمية المجتمع الذي تنظمه دائرة الإحصاءات العامة وتنمية المجتمع يومي 9 و10 أكتوبر تحت شعار “معايير تصنع التغيير”. سيلقي سلسلة من الخطابات الملهمة لاستكشاف كيفية الاستفادة من البيانات لتحقيق النجاح الشخصي والعائلي والمهني، بدءًا من اتخاذ قرارات حياتية مستنيرة إلى تطوير استراتيجيات ومشاريع تجارية ناجحة لتحسين مهارات رواد الأعمال والطلاب والمهنيين.
وسيستضيف المنتدى نخبة من الخبراء العالميين في سلسلة من الكلمات الرئيسية الملهمة على مدار يومين، من بينهم الدكتور خالد غطاس، الكاتب والمفكر وخبير التنمية الشخصية، وكريس بارتون، الرئيس التنفيذي لشركة Shazam، والبروفيسور جير جراوس، المدير العالمي السابق. من التعليم في كيدزانيا، والدكتور خليل الزيود، أخصائي نفسي ومستشار في العلاقات الأسرية والتعليمية، الذين سيشاركون أفكارهم حول كيفية تسخير البيانات لتحقيق النجاح الشخصي والعائلي والمهني.
في كلمته الرئيسية في اليوم الأول بعنوان “الرأي والأرقام والقرار”، يكشف الدكتور خالد غطاس أسرار تحويل الرأي إلى واقع ملموس من خلال الاستفادة من قوة الأرقام والبيانات.
في حديثه الملهم “البدء من الصفر: جعل الأفكار المستحيلة حقيقة”، يشاركنا كريس بارتون الإطار المبتكر الذي استخدمه، والذي يتضمن خمس طرق أساسية لتحويل الأفكار التي تبدو مستحيلة إلى واقع، وذلك من خلال التخلص من العقلية المهيمنة وإعادة ضبط طريق العمل. التفكير.
شارلوت لوكهارت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة 4DWeek Global، تدعو جمهور المنتدى في كلمتها الرئيسية “كشف البيانات: هل يمكنك تحقيق المزيد في وقت أقل؟” »إعادة تصور عالم العمل من خلال تحليل البيانات.
في كلمته الملهمة، بعنوان “قياس القيمة الحقيقية – رؤى مختلفة”، يقدم البروفيسور جير غراوس رؤية جديدة ومبتكرة للتعليم، تقوم على التشكيك في الأسس التقليدية لقياس النجاح التعليمي.
ويسلط الدكتور خليل الزيود، الأخصائي النفسي والاستشاري في العلاقات الأسرية والتربوية، الضوء في كلمته “رؤى البيانات: بناء أسر واعية” على أهمية اتخاذ قرارات مستنيرة وتعزيز بناء أسر واعية ومترابطة.
أما الدكتور المهندس خليفة مصبح أحمد الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، فقد سلط الضوء في كلمته على «البيانات والأمن الغذائي» من خلال استعراض تجربة المزارع الرائدة «مليحة». يشرح كيف يمكن للبيانات أن تساعد في تحسين الإنتاجية الزراعية والاستدامة في إدارة الثروة الحيوانية وتطوير الأساليب الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي (WAM).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى